ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"عبد الغفار" يؤكد على الاستفادة من التجربة اليابانية في العلوم والتكنولوجيا

الخميس 20-07 - 02:07 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى حرص مصر على توطيد علاقات التعاون والشراكة مع اليابان فى كافة المجالات وخاصة التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا، والاستفادة من التجربة اليابانية فى تحقيق التنمية المستدامة في مصر .

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى أمس الأربعاء خلال فعاليات ورشة عمل حول (تبادل المعرفة وتطوير مشروعات الخطط التنفيذية في مصر) بالتعاون مع الجانب اليابانى بحضور الدكتور شينجي نارو خبير التخطيط بالجايكا والدكتور خالد قاسم مساعد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وعدد من رؤساء المراكز البحثية، ورؤساء وحدات التخطيط الإستراتيجي بالجامعات والمراكز البحثية، وقيادات وممثلي الوزارات المختلفة.

وأشار الدكتور عصام خميس إلى زيارته لليابان لدراسة نماذج البرامج والشهادات التي يقدمها النظام الياباني، وتقييم جدوى ملائمتها مع نظام التعليم المصري في جميع مراحله، بالإضافة إلى الاطلاع على الجديد في البحث العلمي، ودور مجلس العلوم والتكنولوجيا والابتكار في اليابان، والتدريب المهني، ونقل خبرة اليابان في إدارة تمويل البحث العلمي.

كما قدم عرضًا حول "منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار لخدمةالمجتمع والتنمية" تشمل الخطة الإستراتيجية والتنفيذية الموحدة للبحث العلمي بهدف تفعیل الاستفادة الكاملة من مخرجات البحث العلمي وتحسين تنافسية الصناعة الوطنية، وزيادة نسبة المكون المحلى بھا، وذلك بالتوازي مع حفز الابتكار والاختراع الوطني. بالإضافة إلى توجیه الإنفاق على البحث العلمي للمشروعات البحثیة المرتبطة بقضايا التنمية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟