ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مصر تتسلم 1.250 مليار دولار الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد

الثلاثاء 18-07 - 12:55 م
العربية نيوز

 

قال مصدر إن مصر تسلمت نحو مليار و250 مليون دولار أمريكي من صندوق النقد الدولي، الشريحة ثانية ضمن تعهدات الصندوق، بدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي بمبلغ 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات.

 

وأضاف أن المبلغ دخل ضمن أرصدة الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري، على أن يحول بالجنيه لدعم الموازنة.

 

ويبدأ صندوق النقد الدولي في المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر 2017، تمهيدًا لصرف الشريحة الثالثة بقيمة ملياري دولار أمريكي.

 

وأكد عمرو الجارحي، وزير المالية، أن صندوق النقد الدولي يجرى معالجة البرنامج الاقتصادي في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر المقبلين، متوقعا الإفراج عن الشريحة الثالثة بقيمة ملياري دولار في الفترة ما بين ديسمبر ويناير المقبلين.

 

وأشاد صندوق النقد الدولي، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي اتبعته مصر، معلنًا انتهاءها من المرحلة الأولى منه، تمهيدًا للإفراج عن الشريحة الثانية من القرض بقيمة 1.25 مليار دولار.

 

وكان صندوق النقد الدولي وافق على دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي بمبلغ يصل إلى 12 مليار دولار على 3 سنوات مقبلة، وتم صرف 4 مليارات منها حتى الآن.

 

واتخذت الحكومة إجراءات اقتصادية لتحسين بنية الاقتصاد القومي، بداية من تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار المحروقات والكهرباء ووسائل النقل العام.

 

ويهدف برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى تعزيز النمو الشامل واستعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي بإشراف من صندوق النقد الدولي.  

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟