رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"التضامن": فريق التدخل السريع ينجح في إنقاذ "عائشة" بعد قضاء ست عقود بالشارع

الإثنين 17-07 - 02:56 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
استجابة لبلاغ بوجود سيدة عجوزة مشردة تفترش الشارع بميدان روكسي، وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع بالتحرك لمكان الحالة.

وقد تبين أن السيدة المسنة تدعى عائشة و تبلغ من العمر حوالي 80 عاما وليس لديها أوراق ثبوتية وموجودة على رصيف مقهى معروف في منطقة ميدان روكسي بمصر الجديدة.

وقد أفاد أهالي بالمنطقة وصاحب المقهى أنها موجودة في هذا المكان منذ خمسينات القرن الماضي، موضحين أنها لا تؤذي أحدا ولا تتسول كما أنها على علاقة طيبة بسكان الشارع، وأصبحت من معالم المكان من طول فترة إقامتها في هذه المنطقة وافتراشها رصيف المقهى طوال ست عقود كاملة.

وعندما حاول فريق التدخل السريع إقناع العجوز بنقلها إلى دار لرعاية المسنين لإكرامها وحمايتها وتوفير العناية الكاملة لها اعترض أهل المنطقة في بادئ الأمر على قيام الفريق باصطحابها، وحاولوا صرفه تحت دعوى أنها "ست بركة" ومحبوبة من الجميع ولا تؤذي أحدا .

ولكن الفريق قام بإقناع أهل المنطقة بالتعاون معه لنقل السيدة إلى دار رعاية عقيلة السماع حماية لها وحتى تعيش ما بقي من عمرها معززة مكرمة تحظى بالرعاية الصحية والغذاء والأمان.

وأخيرا تم ذلك بنجاح، وفور استقبالها بالدار تم عمل نظافة شخصية لها ومناظرتها طبيا وتخصيص سرير وتوفير احتياجاتها الصحية والغذائية و الشخصية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال