رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للمحكمة الجنائية الدولية

الأحد 16-07 - 06:08 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، دعمه الكامل للمحكمة الجنائية الدولية، ولتعزيز نظام العدالة الجنائية الدولي المتلزم بوقف ارتكاب الجرائم، وكفاة حماية حقوق الضحايا.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني في بيان على هامش الاحتفال بذكرى تاريخ اعتماد نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في عام 1998: إن الاتحاد تعهد منذ عام 2000 بتقديم 42 مليون دولار لدعم المحكمة الدولية.

وأضافت موغريني أن الاتحاد دعم أيضا مبادرات العدالة الانتقالية وآليات العدالة الدولية المتعلقة ببعض البلدان، موضحة أنه خصص أخيرا تمويلا يبلغ 1.7 مليون دولار، للمساعدة في التحقيق والملاحقة القضائية للأشخاص المسئولين عن أشد الجرائم خطورة التي ارتكبت في سوريا بموجب القانون الدولي.

وأشارت المسئولة الأوروبية إلى أن الاتحاد سيواصل تقديم مساندته الكاملة للإدارة المركزية متعددة الأطراف، استنادا إلى القانون الدولي وحقوق الإنسان، إضافة إلى المؤسسات الدولية.

كما دعا البيان المجتمع الدولي لمساعدة آليات العدالة الدولية، بما في ذلك توفير الوسائل المالية لضمان قدرتها على بدء العمل في أقرب وقت ممكن.

موضوعات متعلقة

"موجيريني": الاتحاد الأوروبي ليس لديه خطة سرية لتشكيل جيش موحد موجريني: قمة أوروبية صينية منتصف يوليو المقبل في بكين
موجريني: إيران يمكنها القيام بدور رئيسي في الأزمة السورية "هيثم المالح" القيادي بـ"الائتلاف الوطني السوري" لـ"العربية نيوز": فقدنا أكثر من مليون شهيد.. روسيا الوحيدة التي تملك إنهاء معاناة السوريين.. نعاني من احتلال إيراني فج
انطلاق التوأمة المؤسسية بين مصر واليونان وإيطاليا.. محمد شاكر: يهدف لتطوير"الطاقة".. يكن: المشروع ضمن برنامج دعم المشاركة الأوروبية.. كريستينا بويدي: المشروع يمهد لإنشاء سوق الكهرباء الجامعة العربية تدعم فلسطين في مقاضاة بريطانيا لإصدار "وعد بلفور"
وزير خارجية مالطا يصل القاهرة للمشاركة في اجتماع الوزراء العرب "ماعت" تقترح إنشاء وزارة للأشخاص ذوي الإعاقة وتغليظ العقوبات على انتهاك حقوقهم
وصول عشرات البرلمانيين من العالم للمشاركة بمؤتمر "مواجهة الإرهاب" بوتين يرحب بفوز روحاني ويؤكد استعداد موسكو للتعاون مع طهران

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال