رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

للنساء فقط.. ممارسة الجنس مرة أسبوعيًا تخلصك من الشيخوخة

الأحد 16-07 - 10:26 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
كشفت دراسة جديدة عن أن ممارسة الجنس أقله مرة واحدة في الأسبوع تخفف من شيخوخة المرأة، حتى وإن لم تكن تستمتع بالعلاقة.

ووجدت الدراسة أن النشاط الجنسي يزيد من طول التيلوميرات النسائية الموجودة في نهاية خيوط الحمض النووي، والتي كلما كانت أطول ارتبطت بإبطاء الشيخوخة وإطالة العمر وتحسين الصحة العامة.

ولفتت البحوث الى أن طول هذه التيلوميرات النسائية يزيد مع ممارسة الجنس بصرف النظر عمّا إذا كانت المرأة راضية أم لا. كما يعتقد الباحثون أنّ الجنس قد يُخفف من الشيخوخة لدى النساء عن طريق تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن.

وتضيف البحوث أن التيلوميرات النسائية تطول مع الجنس العادي بغض النظر عما إذا كانت راضيا جنسيا في علاقتهن، ويعتقد الباحثون أن الجنس قد يساعد على بطء إصابة النساء بالشيخوخة عن طريق تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن، وحلل الباحثون العلاقة الحميمية الجسدية، فضلا عن دعم الشركاء أو عدم التوافق، ورضا العلاقة بشكل عام والإجهاد والتوتر لدى 129 سيدة ممن يحظين بعلاقات طويلة الأمد، وأخذت عينات الدم من المشاركين في الدراسة لتحديد طول "تيلومير" على مدى أسبوع واحد.


وقد قام الباحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو على مدى أسبوع واحد بدراسة العلاقة الحميمة الجسدية، العلاقة مع الشريك، الرضا بشكل عام، لـ 129 والدة مررن بعلاقات طويلة الأمد. وقد تمّ أخذ عينات دم من المشاركات في الدراسة بهدف تحديد طول التيلومير.

وكشفت النتائج عن أن النساء اللواتي مارسن الجنس مرة واحدة على الأقل خلال مدة الدراسة لديهن تيلوميرات أطول بكثير. والملفت هو أن الرضا في العلاقة، الإجهاد، العلاقة مع الشريك، هي عوامل لا تحمل أي تأثير على طول التيلومير.

وربطت دراسات سابقة أن طول التيلوميرات يقلل من الشيخوخة لدى النساء، وتحسن الصحة العامة وتزيد العمر، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، توماس كابيزا إنّه "مع مرور الوقت، قد تساهم التيلوميرات القصيرة في الأمراض التنكسية المزمنة والوفيات المبكرة، العلاقة الحميمية الجنسية قد تخفف من آثار الإجهاد عن طريق تنظيم الاستجابة للضغط المنخفض وتنظيم الاستجابة المناعية"، وأضافت الدراسة أن آثار الجنس المنتظم على الرجال غير واضحة حتى الآن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال