ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عرس كروي ونجوم كبار في حفل نهائي دورة الشهيد ملازم أول هيثم فتحي

الأحد 16-07 - 12:07 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
المنيا - محمد الصفطى
بالأغاني الوطنية ... وإكتساء أروقة الملعب بصور الشهيد الملازم أول هيثم فتحي محمد أحمد ... وحضور مشرف لنجمي منتخب مصر عبد الحميد والقباني ... وحضور جماهيري كبير ... كانت حفل نهائي دورة الشهيد بقرية صفط الخمار مسقط رأس الشهيد.

وترصد "العربية نيوز" بالصور وقائع هذا الحفل الكبير في التقرير التالي :
أقيم في تماء الساعة السادسة من مساء أمس السبت حفل نهائي دورة الشهيد ملازم أول هيثم فتحي محمد أحمد بالملعب المفتوح بقرية صفط الخمار أكبر قرى مركز المنيا ومسقط رأس الشهيد والذي أكتسى بصور الشهيد ، والتي أقيمت في شهر رمضان المنصر ، وذلك بين فريقي أحلام الشهيد ومعرض المصطفى .

حضر الحفل كلا ًمن : الكابتن جمال عبد الحميد ، نجم كرة القدم السابق بنادي الزمالك ومنتخب مصر والمحلل الرياضي ، والكابتن وائل قباني نجم نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر ، الذين لبي الدعوة التي وجهت لهما على الفور رغم إنشغالهما الكبير ، وأعضاء جمعية من أجل مصر بالمنيا الراعي الرسمي للدورة وعلى رأسهم محمد حسن عبادة رجل الأعمال ومسئول الجمعية ، والحكم الدولي ابن المنيا الدكتور أحمد سيد التلاوي ، ورئيس الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار وسكرتير عام الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار ، ومسئولي منطقة المنيا لكرة القدم ، وقدامى لاعبي نادي المنيا الرياضي والذين لعبوا للعديد من الأندية الكبرى ، والعديد من الشخصيات العامة ، وأبناء القرية ، وقناة شمال الصعيد التي قامت بالتغطية الرياضية .

وبدأ مراسم الحفل بالسلام الجمهوري ووقف الجميع تعظيمًا له ثم دقيقية حداد على روح الشهيد ، ثم أغاني وطنية خاصة بالشهيد ، ثم كلمة لمنظم الدورة الدكتور محمد سمير باحث ماجستير بكلية التربية الرياضية بجامعة المنيا ، أعرب فيه عن شكره العميق لكل من شاكر وساهم في أنجاح هذا العرس الكروي الذي هو الأول والفريد من نوعه داخل قرية صفط الخمار ، ورحب بالضيوف الكرام وعلى رأسهم نجوم منتخب مصر الكابتن جمال عبد الحميد والكابتن وائل القباني ، كما تقدم بالشكر لأعضاء جمعية من أجل مصر لرعايتهم للدورة وجعلها تنظلق في ثوب مهيب ، كما وجه الشكر لقدامى لاعبي المنيا ومسئولي منطقة المنيا لكرة القدم لحضورهم هذا الحفل ، وبكافة الحضور .

وقال الدكتور محمد سمير والدموع تكاد تنهمر من عينيه ، أننا اليوم في تجمع كوروي فيه كافة الأعمار السنية وفيه كافة الشخصيات ، وهذا دليل على أن كرة القدم رياضة نبيلة تجمع شمل الأحبة من كل مكان ، كما أننا في حفل نهائي دورة الشهيد ملازم أول هيثم فتحي الذي هو مثال للعطاء والتضحية وسيظل حيًا باقيًا في قلوب الجميع .

ثم كلمة لرجال الأعمال محمد حسن عبادة ، ومسئول جمعية من أجل مصر والراعي الرسمي للدورة ، حيث رحب بالجميع من الحضور كل بشخصه وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة ، موضحًا على أن كرة القدم هي رياضة نبيلة الأخلاق رياضة جماعية تجمع الأحباب على مائدة واحدة وتجعل المصريين يشجعون بحرارة كبيرة ، وهذا هو المعروف والمتوارث عنهم في كل مكان وكل زمان.

وأكد عبادة على أن روح الشهيد ملازم أول هيثم فتحي تحيط بالمكان وبالملعب ، وأنه لم يمت كما يظن البعض بل هو حي يرزق عند رب العالمين ، وأنه قدم روحه الطاهرة فداء ً من أجل وطننا الغالية على قلوبنا مصر الحبية ، ولهذا فإنه من الواجب الوطني أن نكرمه ميتًا وهذه الدورة هي أقل شئ يذكر بالصور والمقاييس ، وأن صورته لا تفارق قلوبنا وعيوننا وأرجاء الملعب ، فالأطفال والكبار يحتضون صورة الشهيد بكل الحب والعرفان ، وأننا ندعو الله تعالى أن يكون من أهل الفردوس الأعلى وأن يشفع لأهله يوم المحشر العظيم .

وناشد عباده كافة الجمعيات الأهلية بمحافظة المنيا أن تحذو حذوها في السعي لتكريم شهداء الوطن بالمحافظة بأي شكل من الأشكال ، لكي يرسول رسالة للجميع أن مصر ما تزال بخير ليوم الدين وأن الشهيد لن ينسى أبدًا ولن يمحى من الذاكرة بل سيظل خالدًا في القلوب ، وأن أهل الإرهاب قد أخطأوا لكون شهدائنا الأبرار هم أحياء منعمون عند ربهم يرزقون ، وأن أهل الشهيد هم أهلنا وذوينا ولن يفارقونا بل التواصل معهم ممدود بحبال المحبة والأوصال ونحن في خدمتهم .

ثم أقيمت مبارة كرة قدم بين قدامى فريق صفط الخمار مع قدامى نادي المنيا الرياضي أنتهى بنتيجة 5 أهداف لقدامى فريق صفط الخمار و4 أهداف لقدامى فريق نادي المنيا الرياضي ، كما أقيمت أيضًا مبارة بين فريقي قدامى قرية صفط الخمار وقدامى فريق طهنا أنتهى بفوز فريق قدامى صفط الخمار على فريق قدامى طهنشا بــ 4 أهداف لـــ 2 هدف ، كما أقيمت أيضًا مبارة تحديد المركزي الثالث والرابع ، ثم مباراة النهائي بين فريقي أحلام الشهيد ومعرض المصطفى لتحديد المركز الأول والثاني والذي أنتهى بفوز فريق معرض المصطفى بضربات الجزاء وحمل الكاس ، وحكم المباريات الحكم الدولي الدكتور أحمد سيد التلاوي .

وقام الكابتن جمال عبد الحميد والكابتن وائل القباني وأعضاء جمعية من أجل مصر ررئيس الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار وسكرتير عام الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار بتسليم الجوائز للاعبي الفريق المشاركة بالدورة ، والكأس لفريق معرض المصطفى الذي حصد المركز الأول وفاز بالدورة .

وألقط الحضور الصور التذكارية مع نجوم مصر في مشهد ٍ معبر عن مدى الحب الفين لهما .

وحرص كلا ً من : الكابتن جمال عبد الحميد والكابتن وائل القباني وأعضاء جمعية من أجل مصر ، بالذهاب إلى بيت أسرة الشهيد الملازم أول هيثم فتحي محمد أحمد ومقابلة أفراد عائلته وتسليم لهم كتاب الله تعالى هدية لهم تعبيرًا منهم على أن هذا هو أغلى شئ يهدى لهم وأن صورة الشهيد لن تغيب عنهم طالما شمس الحياة لن تغيب .

كما حرص نجوم مصر الكابتن جمال عبد الحميد والكابتن وائل القباني على ألتقاط الصور مع نجل الشهيد ومداعبته وتقبيله ، ودعيا له المولى بأن يكون خير خلف لخير سلف .

وعلى هامش الحفل قام بيتر أدوارد متطوع بوحدة المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا بتقدم درع لأسرة الشهيد تكريمًا من المركز لأسرة الشهيد على حملة التبرع بالدم باسم الشهيد الملازم أول هيثم فتحي ، والتي أقيمت في قرية صفط الخمار .

وفي النهاية غادر الحضور القرية متوجهين بالسيارات في موكب ٍ مهيب لمحطة قطار المنيا للسفر للقاهرة والعودة لمنازلهم .

جدير بالذكر أن هذه الدورة الرمضانية قد قام بتنظيمها كلا ً من : محمد سمير ومصطفى حمدي ويرعاية جمعية من أجل مصر بقيادة محمود حسن عباده مسئول الجمعية ، وشارك فيها 45 فريق وصل للدور النهائي فريقي أحلام الشهيد ومعرض المصطفى .

ويأتي تنظيم هذه الدورة تخليدًا لذكرى الشهيد الراحل الملازم أول " هيثم فتحي محمد أحمد " ابن قرية صفط الخمار ، والذي كان خريج كلية هندسة جامعة المنيا ، وكان يعمل مهندسًا قبل إلتحاقه بالقوات المسلحة المصرية ، وكان يعد الابن الأكبر لأسرته ، وقد توفي مساء يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس لعام 2016 م في العشرينيات من عمره ، أثرى أنفجار قنبلة بمدرعته مما أدت لإستشهاده هو وخمسة من الأفراد كانوا معه ، تاركًا ورائه زوجه وطفل حديث السن .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads