ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

فيلم "اشتباك" في مهرجان لحقوق الإنسان ببيروت

الإثنين 10-07 - 05:18 م
أفيش الفيلم أفيش الفيلم
يواصل الفيلم المصري "اشتباك" عروضه في المهرجانات الدولية حيث يستعد للمشاركة في الدورة الثانية من مهرجان كرامة.. بيروت لأفلام حقوق الإنسان في قسم "هويات جديدة"، وذلك في الفترة من 11 إلى 14 يوليو الجاري بسينما متروبوليس أمبير صوفيل بالأشرفية_بيروت.

ولا تعد مشاركة فيلم "اشتباك" في مهرجان دولي هي المرة الأولى من نوعها فقد سبق وحصل الفيلم مؤخرًا على جائزتي لجنة التحكيم الكبرى والجمهور لأفضل فيلم روائي طويل،بعد أن نافس الفيلم في الدورة الخامسة من مهرجان سكاربورو السينمائي الدولي بكندا.

كما شارك الفيلم المصري في مهرجان كان بقسم "نظرة ما"، وذلك في دورته الـ 69 والتي أقيمت في شهر مايو من العام الماضي وكان عرض العمل في هذا المهرجان هو العرض الأول له بشكل عام.

شارك فيلم "اشتباك" أيضا في مهرجان "بلدوليد" بإسبانيا وحصد ثلاثة جوائز هم جائزة أفضل مخرج جديد وجائزة سوسيوجراف وأخيرا على جائزة أفضل مدير تصوير ومنحت لأحمد جبر.

وحصد الفيلم الجائزة الرئيسية (سينيبوليتكا تروفي) في مهرجان سينيبوليتكا السينمائي الدولي برومانيا والمخصص للأفلام التي يغلب عليها الطابع السياسي سواء كانت أفلام طويلة،قصيرة،روائية أو وثائقية.

وحصل على أفضل فيلم وجائزة الجمهور في الدورة 21 من مهرجان كيرلا السينمائي الدولي بالهند،وجائزة النقاد في ختام مهرجان سينما البحر المتوسط ببروكسل،جائزة أفضل فيلم (Golden Pram) في مهرجان زغرب السينمائي الدولي،إلى جانب 4 جوائز في الدورة الـ 27 من أيام قرطاج السينمائية وحصل على الجائزة الكبرى في مهرجان الفيلم العربي بـفاماك في فرنسا،كما شارك الفيلم في فعاليات الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي،ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وشارك في قسم خاص بالدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأفضل الإنتاجات المصرية في العامين الأخيرين.

وتدور أحداث "اشتباك" داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، الفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم،وضم فريق التمثيل كل من الفنانين نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة