ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من تحسن المزاج لـ"إطالة العمر".. 4 فوائد هامة لممارسة الجنس

الجمعة 30-06 - 07:39 م
العربية نيوز
ممارسة الجنس لها العديد من الفوائد وليست للمتعة فقط لكن تعزز صحة الجسم عن طريق إفراز الهرمونات واللمس، وتحسين قوة الجسم وفقدان الوزن.

وفى الواقع، الحب يمكن أن يكون واحدا من الملذات القليلة فى الحياة التى تعتبر جيدة للجسم، وقد وجدت دراسة جديدة من جامعة كوفنترى أن ممارسة الجنس المتكرر فى كبار السن يمكن أن تعزز قوة الدماغ.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون النشاط الجنسى بانتظام سجلوا أعلى درجات فى الاختبارات التى تقيس الطلاقة اللفظية وتذكر الأشياء.

وفى هذا السياق، كشف موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن فوائد ممارسة الجنس، وتشمل:

1. تحسن المزاج
تشير الدراسات إلى أنه خلال ممارسة الجنس والحب والوصول للنشوة، يفرز الجسم هرمون الأندورفين الأفيون الطبيعى للجسم.

ويتم إفراز هرمون "الأوكسيتوسين"، أثناء وبعد الجنس الذى ثبت أنه يجعل الأشخاص أكثر سخاء تجاه شركائهم ويمكن أن يساعدهم أيضاً على تحفيز الهدوء والنوم.

2. صحة القلب
ووجدت دراسة فى جامعة كوينز فى بلفاست أن ممارسة الجنس ثلاث مرات فى الأسبوع يمكن أن يقلل فى الواقع من خطر الإصابة بأزمة قلبية، أو السكتة الدماغية.

وقال البروفسور "بيتر فايسبرج"، المدير الطبى لمؤسسة القلب البريطانية، إنه لا يوجد دليل على أن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام فى الأربعينيات والخمسينيات وما بعدها يتعرضون لخطر متزايد من الإصابة بأزمة قلبية.

3. تقوية المناعة
الحصول على المزيد من الجنس قد يزيد من الحصانة والمناعة من نزلات البرد والأنفلونزا، حيث وجد الدراسات أن ممارسة الجنس مرتين فى الأسبوع تجعل الجسم يفرز مادة "الجلوبولين المناعى AA"، وهى مادة موجودة فى اللعاب وبطانة الأنف يعتقد أنها تساعد أجهزة المناعة لمكافحة نزلات البرد والانفلونزا.

4. يطيل الحياة
ووجدت إحدى أكبر الدراسات عن طول العمر والجنس أن أولئك الذين يمارسون الجنس أقل من مرة فى الشهر يرتفع لديهم خطر الوفاة المبكرة من أولئك الذين يمارسون الجنس مرتين فى الأسبوع.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟