ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إغلاق أقسام الاستقبال بمستشفيات جامعة بنها بسبب الازدحام الشديد

الخميس 29-06 - 02:20 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
أكد الدكتور يسرى السعيد، مدير عام مستشفيات جامعة بنها، أنه تقرر إغلاق أقسام الاستقبال بالمستشفيات وعدم قبول أي حالات مرضية سوى حالات الطوارئ الخاصة بمرضى «المخ والأعصاب» موقتًا بسبب الازدحام الشديد على أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفى خلال الفترة الماضية.

وقال السعيد في تصريحات له اليوم الخميس، إنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية وإدارة الأزمات بالمحافظة على عدم تحويل أي حالات لأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الجامعية وقيام مرفق الإسعاف بالقليوبية بتحويل المرضى مباشرة إلى مستشفى بنها التعليمى.

وأضاف «السعيد»، أن المستشفى الجامعى يتحمل فوق طاقته الاستعابية، حيث استقبل بالأمس فقط 800 حالة منها 300 خلال ساعتين فقط مما أدى إلى وجود حالة من الازدحام وتطاول عدد كبير من المرضى والمصاحبين لهم على الأطباء وأعضاء هيئة التمريض والعاملين والأمن الإداري بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وأشار إلى أنه التقى بالدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، وشرح له التطورات المتعلقة بأقسام الاستقبال والطوارئ التي لم يعد بها أسرة لمجرد الكشف قائلًا: «المستشفيات امتلأت عن آخرها بالمرضى المحجوزين على الرغم من أن سعة المستشفيات تصل إلى 1000 سرير مشغولة بالكامل كما غرق أسرة العناية المركزة والتي تزيد عن 100 سرير في مختلف التخصصات مشغولة بالكامل».

ومن جانبه أكد الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، أن زيادة الإقبال على مستشفيات الجامعة يؤكد ثقة المواطنين فيما تقدمه من رعاية للمترددين عليها من المرضى أو المحجوزين بها ولكنه في نفس الوقت يؤثر على الخدمات المقدمة رغم كل الجهود المبذولة من قبل جميع العاملين بالمستشفيات لتطوير الخدمة الصحية للمرضى.

وأضاف «القاضى» أن إدارة المستشفيات لجأت إلى البحث عن حلول لحل أزمة التكدس والوصول إلى القدرة الاستيعابية القصوى للمستشفيات من خلال التعاون بين الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية ومديرية الشئون الصحية في إغلاق قسم الاستقبال مؤقتا مع استمرار المستشفى الجامعى في استقبال الحالات الطارئة لمرضى المخ والأعصاب لخطورة أغلب الحالات التي تتردد عليها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة