رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو.."استشاري أسري": تحكم فى الغضب .. قبل ان يتحكم الغضب فيك

السبت 17-06 - 01:11 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
منار بدر الدين
قالت الدكتورة راندا إبراهيم، استشارية اسرى وتربوى. و life coach، إن الغضب يعمل على زياده هرمون الادرينالين، وسرعة فى ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم.

كما ان الغضب يحرك منطقة العداء فى المخ فيكون سلوك الفرد مملؤ بالحقد والغل،ويحرك منطقة التخطيط. وهنا الخطر فقد يصل به الى حد القتل.

وأكدت "راندا"، فى تصريحات خاصة ل"العربية نيوز"، أن الغضب يفكك اسر ويزيد نسبة الطلاق ويزيد الكراهية وقد يخسر الذى يغضب عمله او بيته او حياته او حتى سلامه النفسى.

وتابعت "راندا"، من ضرورى أن يخرج من حالة الغضب بالجلوس ان كان واقفا او الوقوف ان كان جالسا او المشى، المهم ان يتحرك خارج نطاقه.

وأوضحت، إنه اثبت إن هناك هالة الطاقة السلبية يمكنك تحطيمها بالخروج من الحالة التى انت عليها بتغير وضعك الجسدى كما نصحنا رسول الله صل الله عليه وسلم.

ولذلك قبل ان نغضب يجب ان نعلم اضرار الغضب التى لن تحل مشاكلك بل تزيد منها.

كما يجب ان ندرب انفسنا على كبح جماح الغضب والتعقل. وانتم تعلمون ماذا اصاب الشارع المصرى من حالة غضب دائمة نسمع بعدها ان شاب قتل الآخر. وغيرها من نتاج الغضب.


ومن جانبها، نوهت عن كيفية التعامل مع الغضب، قائلة "تعلم أن كل مشكلة ولها اول وآخر وحتما ستمر فلما لا تتركها تمر من دون خسارة، الا يكفينا المشكلة وخسارتها، فلما تجعلها خسارتين خسارة بالمشكلة وخسارة بالغضب الذى يعمينا عن الحل الامثل للمشكلة".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال