رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نقيب التشكيليين يفتتح المعرض الثاني لأهل البيت في مصر

الخميس 15-06 - 03:16 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
رغد مصطفى
افتتح الدكتور حمدي أبو المعاطي نقيب الفنانين التشكيليين ، مساء أمس الأربعاء معرض تصوير فوتوغرافي الثاني من نوعه للفنان باسم " أهل البيت بمصر - قصص لها تاريخ " للإعلامي والمؤلف الفنان إسلام يحيى سليم .

ويستمر المعرض الذي يقام بالقاعة المستديرة للنقابة بساحة دار الأوبرا المصرية لمدة عشرة أيام حتى نهاية شهر رمضان الكريم .
وجاءت مراسم افتتاح المعرض بمشاركة الدكتور حمادة المطعني مندوبا عن وزير الأوقاف الدكتورمحمد مختار جمعة ، والفنان القدير محمد الطحان قوميسير عام المعرض ، ووسط حضور كبير من محبي آل البيت في مصر ، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام .

وقال إسلام يحيى سليم صاحب المعرض ، انه تم تقديم صورا موثقة لتاريخ ومشاهد ومساجد ومزارات 150 شخصية " من أهل البيت تعرض لأول مرة ، بما يعكس المكانة الدينية والتاريخية والفنية لمصر .

وأضاف أن ما يميز المعرض في هذه المرة أنه يقدم شخصيات لأهل البيت في العصر القديم والحديث وفي العصر الذي نعيش فيه الآن ، وذلك لإحياء سيرتهم وتراثهم ونقل الصورة الصحيحة لتاريخهم في مصر ، وبما يساهم أيضا في جذب السياحة الدينية لتلك المزارات التاريخية .

ووجه إسلام سليم الشكر لوزير الأوقاف علي حرصه مشاركة الوزارة في افتتاح المعرض ، ودعا الجهات المسئولة في الدولة للعمل على تخصيص مكان ثابت يعرض فيه صور ومشاهد موثقة لتاريخ أهل البيت في مصر .

وسبق وأن استضافة نقابة الفنانين التشكيليين المعرض الأول تصوير فوتوغرافي " إحياء ذكرى أهل البيت بمصر " في الفترة من 27-31 مايو 2015 ، وذلك ضمن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد ثقافة الخطاب الديني ودعم الفكر التنويري للقيم الإسلامية المعاصرة .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال