ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ورشة عمل وطنية لمناقشة إدارة أخطار الفيضانات الساحلية

الأربعاء 14-06 - 12:34 م
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
خالد الشربينى
تعقد وزارة الموارد المائية والري ورشة العمل التدريبية الخاصة بإدارة أخطار الفيضانات الساحلية والسيول وكيفية التأقلم معها بالقاهرة خلال الفترة من (13-15) يونيو 2017.

•وتهدف ورشة العمل إلي بناء القدرات في مجال إدارة مخاطر الفيضانات الساحلية والتأقلم معها من خلال التعريف بالأهداف المشتركة والتحديات الخاصة بالتأقلم مع التغيرات المناخية وبناء قدرات المتدربين في مجال إدارة مخاطر الفيضانات وإدارة المياه وعلاقتها بحماية الموارد المائية والتغيرات المناخية، كما سيتم التعريف بالممارسات الجيدة في مجال نظم المعلومات الجغرافية GIS والتحليل الاحصائي ونظم النمذجة والهيدرولوجي في تلك المجالات.

•وتأتي استضافة مصر لورشة العمل ضمن أنشطة مشروع Water SUM الذى ينفذه المركز البيئى الإقليمى لمنطقة وسط وشرق اوروبا REC بتمويل من حكومة السويد عن طريق الوكالة السويدية للتعاون الإنمائى (SIDA) من خلال مكون (Water Port) الذى يهدف لإعداد برامج بناء القدرات و التي تعتبر مجالاً لتوسيع معارف ومهارات الجهات المعنية بالمياه في اقليم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا (MENA).

•ويشارك في ورشة العمل ممثلين عن قطاعات الوزارة المختلفة مثل والمعاهد البحثية بها بالإضافة إلي ممثلين عن وحدة إداة مشروع Water SUM ومكتب الاستشارات الهندسية Cimera.

وقد افتتحت الدكتورة تهاني سليط نقطة الاتصال الوطنية للمشروع بقطاع مياه النيل بالترحيب بالسادة الحضور، شارحة أهم أهداف و انشطة المشروع من تعزيز مهارات السلطات الوطنية في تبني وتطبيق نهج للإدارة المتكاملة للموارد المائية لتحسين إدارة الموارد المائية وتدابير التكيف مع التغيرات المناخية في مصر، كما تطرق الى التحديات التي تواجهها مصر و المنطقة العربية من مخاطر نقص المياه .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟