رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مهلا يا رمضان

السبت 10-06 - 04:12 م
لقد انتصف الشهر وزاد الأجر وتنزلت الرحمه وحلت البركه ، شمر المجتهدون وتسابق الموحدون واستعتب المقصرون .
ضيف عزيز أيامك معدودات تمضي مسرعات تتنزل فيها البركات ولله في كل ليله من لياليك عتقاء.
مهلا رمضان
لا ندري هل نلحق بالركب وندرك الأجر ونفوز بالسبق وندرك ليله القدر أم تمضي بقيه أيامك ولياليك ونحن في الغفله قد سرقت منا الأوقات ولم نبادر بالطاعات وانغمسنا في الملذات والمحرمات، فالصيام في رمضان تفتح له أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين : عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين "4 "
- شهر رمضان وصيامه يكفر الذنوب:
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول "الصلواتُ الخمسُ ، والجمعةُ إلى الجمعةِ ، ورمضانُ إلى رمضانَ ، مكفِّراتُ ما بينهنَّ إذا اجتَنَبَ الكبائر" (6)
وعن عمار بن ياسر رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد المنبر فقال : « آمين . آمين . آمين » ، ثم قال :« من أدرك والديه أو أحدهما فلم يغفر له فأبعده الله ، قولوا : آمين . ومن أدرك رمضان فلم يغفر له فأبعده الله ، قولوا : آمين . ومن ذكرت عنده فلم يصل علي فأبعده الله ، قولوا : آمين» (8)
ومن فضائل رمضان وخصائصه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر:
ﭧ ﭨ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5) (15)
_ رمضان شهر الجود ومدارسة القرآن :
عن ابن عباس ، قال : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس ، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل ، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن ، فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة "(29)

اللهم اغفر لنا ما فات ووفقنا للإجتهاد والتشمر للطاعات فيما هو آت ، يارب تقبل منا ما مضي واعنا فيما بقي واجعلنا من عتقاءك في هذا الشهر الكريم من النار واجعلنا من المقبولين... وللحديث بقية مادام فى عمرى بقية


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال