ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"العمل الدولية" تكرم "التضامن" لجهودها في تنفيذ برنامج حماية الأطفال بلا مأوى

الأربعاء 07-06 - 02:12 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
كرمت منظمة العمل الدولية وزارة التضامن الاجتماعي في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال. و جاء تكريم الوزارة لجهودها في تنفيذ البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى.

وقد استلم درع التكريم حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي .

كما كرمت المنظمة فريق كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب.

ومن جانبه أكد حسني يوسف مدير برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، خلال كلمته التي ألقاها بالنيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي، أن جميع الأطفال دون أي تمييز لهم الحق في الحماية من العنف والاستغلال حيث كفل الدستور المصري حقوق الطفل ونصت المادة 80 منه على التزام الدولة بكفالة الطفولة ورعايتها وحمايتها من جميع أشكال العنف والإساءة والاستغلال الجنسي.
وأضاف أن الدولة اتخذت التدابير التشريعية حيال حماية الطفل حيث صدر قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل برقم 126 لسنة 2008، مشيرا إلى إن وزارة التضامن الاجتماعي انتهجت رؤية تعتمد على توفير أعلى درجات الرعاية للأبناء، حيث قامت بتبني رؤية متكاملة نحو بناء منظومة الجودة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ووضعت لها معايير جودة من ذلك مؤسسات رعاية الأحداث، وتم تقييم جميع تلك المؤسسات على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 59 مؤسسة للأحداث موضحا في هذا الإطار أن الوزارة وضعت إستراتيجية متكاملة للتعامل مع أطفال بلا مأوى بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني و الجمعيات والمؤسسات الأهلية. وتبني الوزارة منهجيتها في العلاج على التكامل بين الخدمات والأدوات المؤدية لعلاج الظاهرة، موضحا أن الوزارة تبنت علاج الظاهرة من خلال 5 مكونات رئيسية في برنامج أطفال بلا مأوى، وهي فرق الشارع وتطوير المؤسسات الاجتماعية وإدارة الحالة والتقييم والمتابعة والتسويق المجتمعي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟