ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. محافظ السويس يكرم عدد من مسئولى الادارات والمديريات المتميزة

الثلاثاء 23-05 - 01:59 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
السويس - حسين بيومي
كرم اللواء احمد حامد محافظ السويس عدد من مسئولى الإدارات والمديريات المتميزة خلال شهر إبريل، منهم دكتور حسن درويش مدير الإسعاف، والمسعف احمد محمد شحاتة، والعقيد محمد نبيل، والمساعد شرطة خليل عتابى من إدارة الحماية المدنية، والنقيب محمود العشرى بشرطة المرافق بمنحهم ميدالية المحافظة وهدايا عينية لجهودهم وتميزهم فى العمل .

كذلك كرم المجلس التنفيذي المهندسة سمية عبد الفتاح مدير عام التخطيط العمراني بمحافظة السويس لوصولها للسن القانوني للمعاش .

وقدم العميد علاء إسماعيل مدير إدارة الأزمات بمحافظة السويس عرض عن انجازات لجنة استرداد أراضي حق الشعب طوال الاسبوع الماضي والوصول الى نسبة 70% من المستهدف ازالته من التعديات على الاراضي بمحافظة السويس.

وقدم المحافظ الشكر لجميع الجهات الامنية والعسكرية والتنفيذية المشاركة في حملات الازالة لاسترداد حق الشعب مشيرا الى ان قرارات الازالة يتم دراستها جيداً، ويراعى فيها البعد الانساني ومراجعة كافة المستندات المقدمة حتى لا يظلم احد، مؤكدا على ان المواطنين عندى سواسية وعلى مسافة واحدة في التعامل، وناشد المحافظ القيادات التنفيذية بالتروي عند اتخاذ القرار والتخطيط الجيد لانجاز العمل ومتابعة المشروعات بما يعود بالنفع العام.

وطلب المحافظ من ادارة الازمات والمتابعة باعداد خطة زمنية مستقبلية لازالة اي تعديات او اشغالات بكل حي، وذلك استكمالا لخطة استيراد اراضي حق الشعب والتي تنتهي في 31 مايو الجاري.

وأشار حامد الى ان رئيس الحي مسئول مسئولية كاملة عن كل ما يوجد داخل الحي ومراقبة رغيف الخبز والمشروعات والطرق والخدمات والنظافة والاسعار، قائلا لرؤساء الاحياء انتم محافظين في مواقعكم ولكم القرار من اجل صالح المواطن.

كما اشار المحافظ الى انه تم اختيار مواقع لإقامة سلاسل تجارية تساهم في توفير السلع المختلفة بأسعار تناسب الجميع تنفيذا لقرار السيد رئيس الوزراء، ومؤكداً على ان معرض اهلاً رمضان بأرض المعارض نموذج جيد لمحاربة الأسعار وتوفير السلع الغذائية بأسعار في متناول الجميع بالتنسيق مع الغرفة التجارية وبمتابعة من مديرية التموين .

وطلب المحافظ استكمال معرض اهلا رمضان في منتصف الشهر لعرض ملابس العيد وكعك وبسكويت العيد باسعار مخفضة للتيسير على المواطنين لتوفير احتياجاتهم خلال شهر رمضان واثناء العيد .

وكلف المحافظ بمتابعة فض المنازعات وتفعيل دورها في حل المشاكل والنزاعات المختلفة تنفيذا لتعليمات مجلس المحافظين.

وأشار المحافظ على مدير المرفق الداخلي عمل دراسة سريعة لتوفير المواصلات العامة للمدن الجديدة والمناطق النائية من خلال السيارات الجديدة التي يتم تدعيم المرفق بها .

واكد حامد على مدير عام الطرق بعمل تقرير تفصيلي عن المزلقانات واحتياجاتها للتطوير بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد وعمل خطة زمنية لبدء الاعمال.

واشار المحافظ الى ان هناك اعمال ستنطلق بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وستحتاج الى عمالة من السويس مشيرا الى ان العمل في انشاء أنفاق السويس وكوبرى الشط سيبدأ قريباً بوصول اول معديتين للحفر.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة لتحديد افضل حي لتقييم انظف وافضل حي شهرياً على مستوى محافظة السويس من اجل تحسين النظافة وتجميل الشوارع مشيرا الى اهمية تكثيف اعمال الكنس بالشوارع ومتابعة صارمة من مشرفين القطاعات بجهاز التجميل والنظافة .

كما قرر المجلس اطلاق اسم كابتن غزالي شاعر المقاومة الشعبية على شارع بمدينة السلام 1 بحي فيصل واسم الكاتب محمد الراوي على احد شوارع حي عتاقة.

وقرر المجلس كتابة نبذة عن حياة الشهداء ورموز السويس عند مداخل الشوارع التي سيتم اطلاق اسمائهم عليها تخليدا لهم .

ووافق المجلس على انشاء ساحة انتظار للسيارات بحديقة الشهداء على مساحة 2728 لصالح لجنة الاشراف على المواقف.

وكلف المحافظ مديرية الشباب والرياضة سرعة انشاء ملعب خماسي بمنطقة حوض الروض بجوار سوق الباعة الجائلين بحي الاربعين لخدمة اهالي المنطقة.

واشار المحافظ على رؤساء الأحياء وشرطة المرافق التواجد باستمرار في الميادين ومنع اي تعدي على الشارع مؤكدا على ازالة الاشغال فورا والتحويل للنيابة العامة.

وطلب حامد من مديري المديريات ورؤساء المصالح الحكومية الاستفادة من الخطة الاستثمارية الحالية ومراجعة السلبيات التي لحقت بالخطة وعمل مذكرة بذلك لانجاز الخطط الاستثمارية المستقبلية واقامة مشروعات يستفيد منها المواطن.

وفي ختام المجلس طالب المحافظ القيادات التنفيذية بتسهيل الاجراءات للمواطنين والمعاملة الطيبة والتحلي بالاخلاق الحميدة وانجاز الاعمال وتطبيق القانون.

حضر اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير الامن واللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة والعميد هيثم البوهي من الرقابة الادارية وخالد سعداوي السكرتيرالعام المساعد ومديرى المديريات ورؤساء الأحياء والمصالح الحكومية وأعضاء المجلس التنفيذى لمحافظة السويس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟