رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

غدا.. المحور تعرض "صالون المحور"

الخميس 18-05 - 05:00 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
أمنية بدر
تعرض قناة المحور فى السابعة مساء غدا الجمعة، برنامج صالون المحور الثقافى والذى اداره د.حسن راتب، ويستضيف سمو الأميرة سهيلة بنت محمد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، ود.غازى محمد زين عوض الله المدنى ووزير التربيه والتعليم الأسبق د. محمود أبو النصر، والإعلامية نهال كمال، والفنان مجدى الحسينى، والملحن محمد رحيم مجموعة كبيرة من الضيوف الذين

وجاء حلقة صالون المحور الثقافى تحت عنوان «الحب منابر ورايات»
وبدأ د.حسن راتب كلمته بتعريف الحب والذى يعد أجمل المعانى.. معانى الصلاح قائلا: ونحن نودع شهر شعبان ونستقبل الشهر الكريم شهر رمضان، فإنه تتجلى أمامنا معانى الحب وإنكار الذات وهناك علامات كثيرة نشعر بها.

ورحب د.حسن راتب بضيفة الصالون سمو الأميرة سهيلة قائلا عنها إنها أحد نماذج الحب لوطنها وأهلها وبلدها الثانى مصر، وقد تشرف الصالون بها، كما رحب راتب بضيف الصالون د.غازى محمد المدنى واصفا إياه بأن الثقافة جزء من الملامح التى تشكل شخصيته، مشيرا إلى أنه يملك صالونا من أقدم الصالونات.

كما رحب حسن راتب بالإعلامية نهال كمال قائلا: إنه يحرص على التنوع فى الصالون الثقافى ، وأنه عاصر قصة نهال كمال مع الخال عبد الرحمن الأبنودى، وكانت نهال تعلم حجم علاقتى بالخال حيث تولدت بينى وبينه مشاعر حب جميلة ومشاعر عشق راقية وأصول كثيرة كنا نتفق عليها ونختلف أيضا فالحب لا يعنى الإتفاق المستمر ولكنه ثقافة تنقلنا من فكرة إلى فكرة.


وجاءت كلمة ضيفة شرف "صالون الحب" سمو الأميرة سهيله ال سعود وشكرت صاحب دعوتها لهذا الصالون الأكثر من رائع ، وقالت ان حبها لمصر ولأهلها لا يوصف وأنها سعيده جدا لحب أهل مصر لها وأنها ليست سعودية فقط بل مصرية الهوية وتحب الشعر جدا ورحبت بزوجة الخال عبدالرحمن الأبنودي الشاعر الكبير الراحل وقالت أنها تعلمت منه الكثير في الشعر ورحبت أيضا بالمستشار عدلي حسين الذي وصفته بأنه الأب الروحي لها وأنه من شجعها على الشعر وفي نهاية حديثها القت بعض ابيات الشعر عن الحب.

ثم بعد ذلك تحدث الدكتور السعودي غازي زين عوض الله المدني وقال أيضا عن الحب كلمات وكلمات وأن حبه لمصر ليس له حدود ، وانه يعتبر نفسه مصريا ليس سعوديا فقط ورحب بالإعلاميه نهال كمال زوجة الخال الأبنودي الذي كان يعشقه ويعشق كل قصائده واشعاره في الحب والوطن ، وتوجه بالشكر لدكتور حسن راتب على الدعوة.

وقالت الإعلامية نهال كمال عن قصة الحب التي دارت بينها وبين الخال عبدالرحمن الأبنودي وكانت حديث الصحف والإعلام والتلفزيون أن ذاك وكان الجميع لا يصدق هذا الخبر الذي نتج عنه بعد ذلك زواجهما ، انها كانت صغيره وكانت شديدة الاعجاب بالابنودى واشعاره وشخصيته وكان الزواج والذى اسعدنى كثيراً.

واضافت كمال ان الخال الابنودى كان يرتبط بصداقة شديدة مع الدكتور حسن راتب وكيف كان حب الخال له وأخيرا رحبت بكل الحضور وخاصة سمو الأميره سهيله و الدكتور غازي المدني.

ثم بعد ذلك شدى الملحن محمد رحيم من بعض اغانيه عن الحب وبعد منه عزف الموسيقار مجدي الحسيني من أجمل أغانيه عن الحب.

وفى نهاية الصالون قام د. حسن راتب والأميرة سهيلة بتكريم روح الخال عبد الرحمن الابنودى واهداء هدية تذكارية تسلمتها زوجته الاعلامية نهال كمال.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل تنجح الحكومة في إعداد قانون الإرهاب خلال 30 يوم؟