ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محافظ مطروح :استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان بكل القطاعات الخدمية.. خيمة رمضانية بكل مدينة والرئيسية لـ3000 صائم بمرسى مطروح.. حملات تفتيش على الأسواق وفتح منافذ جديدة للسلع الغذائية

الخميس 18-05 - 03:35 م
 اللواء علاء أبو اللواء علاء أبو زيد
مطروح - منى سالم
أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح استعدادات محافظة مطروح المكثفة لإستقبال شهر رمضان المعظم مع تشكيل غرف عمليات بكافة القطاعات الخدمية لمتابعة ورصد مدى توفير كافة مطالب واحتياجات المواطنين خاصة من السلع الغذائية وتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة، وسرعة نهو أى مشكلة مع مسئولي القطاعات المختلفة

وأشار محافظ مطروح الى استمرار مبادرة مطروح تحارب الغلاء للشهر الثامن على التوالى من خلال 8 منافذ توزيع لأكثر من 117 سلعة غذائية بمقرات مجالس المدن بتخفيض 30% دعم من رجال الأعمال بالمحافظة ،و توفير كافة المواد التموينية والبترولية واستكمال استعدادات كافة المستشفيات وغيرها من الخدمات الضرورية خلال الشهر الكريم



وأوضح محافظ مطروح أنه ستقام للعام الثانى على التوالي خيمة رمضانية تسع أكثر من 3000 صائم بمدينة مرسى مطروح ، بالإضافة إلى خيمة بكل مدينة تسع 400 صائم طوال الشهر الكريم تقام خلالها الندوات والدروس الدينية مع تقديم خطاب دينى وسطى مستنير من خلال كبار علماء ومشايخ وزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

وأضاف محافظ مطروح أنه سيتم توزيع المواد الغذائية المجانية على الأسر الأكثر احتياجا بالمدن والقرى والنجوع النائية خاصة قرية جارة أم الصغير، وذلك هدية من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لأهالى مطروح.

كما شدد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على تكثيف الحملات التموينية على كافة المنافذ مع ردع أى محاولات لجشع بعض التجار ،وفتح منافذ جديدة بجميع مجالس المدن مع توفير اللحوم، وعرض بيان يومى بكافة رصيد المحافظة من السلع الغذائية والتموينية وأسعارها.

وأكد السيد أبو اليزيد مدير عام مديرية تموين مطروح أنه سيتم فتح معرض لوجيستى لبيع الخضر والفاكهة بمدينة مرسى مطروح بأسعار مخفضة للمواطنين بالتنسيق مع جمعية تسويق الخضر والفاكهة بقرى بنجر السكر، مع دراسة استمرار المعرض لخدمة المواطنين والتخفيف من أعبائهم طوال العام ، كذلك توفير ثلاجات لعرض اللحوم والدواجن المجمدة بأسعار مخفضة من خلال 8 منافذ تموينية بمدن المحافظة ، وتوفير اللحوم الطازجة بسعر 75 جنيه للكيلو، ولحوم مجمدة تتراوح أسعارها من 48-65 جنيه للكيلو بكافة أنواعها وتوفير الدواجن المجمدة بسعر 25 جنيه للكيلو، بالمجمعات ومنفذ مديرية الزراعة ، وتوفير 5آلاف عبوة تمور سيوة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 15 جنيه للكيلو ، بالإضافة إلى توفير كميات ياميش رمضان بأسعار مناسبة ،مع إقامة شادر مجهز لإقامة معرض طوال شهر رمضان بحديقة كليوباترا.

كذلك إستمرار خطة الرقابة علي السلع التموينية بالأسواق والمحلات التجارية ومستودعات البوتاجاز والمجمعات الاستهلاكية ومحلات الجزارة بمشاركة مديرية التموين ومباحث التموين والمديريات المعنية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

كما وجه محافظ مطروح لمديرية الطب البيطرى بتكثيف الرقابة والكشف على اللحوم المعروضة للمواطنين بمحلات الجزارة وعمل المجازر طوال الأسبوع مع استمرار لجان للتحصينات والتطعيمات بالتعاون مع الصحة والتموين .

كما استعدت مديرية الصحة لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال مراجعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة أقسام المستشفيات والوحدات الصحية بمراكز المحافظة الثمانية ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ونقاط الإسعاف وتجهيزها بالمستلزمات الطبية اللازمة على كافة الطرق، مع عمل غرفة عمليات رئيسية للطوارئ بمديرية الشئون الصحية على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات من المواطنين.

كما استعدادات مديريات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى لشهر رمضان من خلال تنظيم دورات رياضية و مسابقات وندوات دينية وورش عمل ثقافية مكثفة بجميع مراكز مطروح للشباب والطلائع تحت سن " 18 " سنة واستمرار تنظيم القوافل الثقاقية بكافة المناطق بمراكز ومدن المحافظة، مع التأكيد على متابعة توزيع الكرتونة الرمضانية من خلال مديرية الشئون الاجتماعية للاسر الفقيرة.

كما شدد محافظ مطروح على استعدادات قطاع الكهرباء بالمحافظة خاصة مع تزامن شهر رمضان مع موسم الصيف السياحى وضرورة التنسيق لتأمين مصادر الكهرباء ووحدات الديزل ووجود فرق طوارئ للمتابعة خلال الشهر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads