ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عبد الغفار: استضافة مصر المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث نوفمبر المقبل

الأربعاء 17-05 - 01:00 م
جانب من اللقاء جانب من اللقاء
خالد الشربينى
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة السيدة.ليلى المقدم رئيسة البنك الإفريقي للتنمية بمصر والوفد المرافق لها، بحضور د.عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود.هاني الشيمي عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة لمناقشة استضافة مصر لفعاليات المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار في إفريقيا.

في بداية اللقاء أكد الوزير على حرص الوزارة على تعميق وتوثيق العلاقات المصرية الإفريقية في كافة المجالات وخاصة العلمية والتعليمية والبحثية، مشيراً إلى ضرورة التوسع في هذه العلاقات من خلال عقد شراكات دولية بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية ونظيرتها الإفريقية.

تناول اللقاء بحث سبل دعم التعاون بين مصر والبنك الإفريقي للتنمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تم مناقشة التحضير والإعداد للمنتدى الوزاري الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار في إفريقيا، والمقرر انعقاده بالقاهرة في شهر نوفمبر القادم، وذلك بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية، وبمشاركة شباب الباحثين ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالبحث العلمي في إفريقيا.

حيث يناقش المنتدى خلال فعالياته عدداً من المحاور التي تدور حول المعلوماتية، والزراعة، والأمن الغذائي، والاقتصاد الأخضر، والطاقة، والمياه.

ويهدف هذا المنتدى إلى صياغة رؤية ترتكز على تحويل مخرجات البحث العلمي إلى منتجات اقتصادية بالتعاون مع القطاع الخاص، وكذا استثمار البحث العلمي في حل المشكلات التي تواجه القارة الإفريقية، وتحقيق طموحات أبنائها في الوصول إلى حياة أكثر رفاهية واستقراراً.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟