ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد جامعة كفر الشيخ

الخميس 11-05 - 03:13 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
قام الدكتور عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة كفر الشيخ صباح اليوم ( الخميس) تفقد خلالها منشآت الجامعة وافتتح كلية الألسن الجديدة ومبني اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس ووضع حجر أساس مستشفى الطوارئ بالجامعة والمرحلة الثانية من كلية الطب البيطري والاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، بحضور الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة واللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ والقيادات المحلية.

وخلال افتتاح كلية الألسن استمع الوزير لشرح مفصل حول الكلية، حيث تتكون الكلية من مبني مكون من طابقين مساحة كل طابق 5000 الاف متر ومدرجين بسعة 400 طالب لكل مدرج و15 قاعة للتدريس و10 معامل للغات ومكتبة علمية متخصصة ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين كما افتتح الوزير المرحلة الثانية من كلية الطب البيطري وتشمل تطوير ورفع كفاءة الكلية وتعلية دورين ووضع حجر الأساس لإنشاء مبنى جديد على مساحة 8000 آلاف متر مكون من خمس طوابق بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون جنيه.

كما افتتح الوزير مسجد الجامعة المركزي الذي بني على مساحة 1200 متر بتكلفة 6 لملايين جنيه ويسع لـ1200 مصلي.
وخلال الزيارة تفقد الوزير كلية الصيدلة وكلية طب الفم والأسنان وكلية التمريض والمعامل وقاعات المحاضرات واطمأن من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حسن سير العملية التعليمية فيهما والاستعدادات الجارية لامتحانات نهاية العام.

كما قام الوزير بتفقد مركز أبحاث النانو تكنولوجي التابع لكلية العلوم، حيث أشاد الوزير بجهود الجامعة في دعم البحث العلمي ومكانة مصر المتميزة في هذا المجال البحثي حيث تحتل المرتبة الخامسة والعشرين على مستوى العالم في أبحاث النانو تكنولوجي.

كما تفقد الوزير كلية الثروة السمكية وأحواض الاستزراع السمكي ومعامل الأبحاث في الكلية، حيث أكد رئيس الجامعة أن هذا التخصص العلمي يحتاجه سوق العمل في المحافظة التي تشتهر بحرفة الصيد وإنتاج الأسماك.

كما تفقد عبدالغفار الاستعدادات النهائية الخاصة بالتشغيل الكامل للمستشفى الجامعي في كفر الشيخ التي من المقرر ان يفتتحها رئيس الجمهورية خلال الايام المقبلة وتبلغ طاقتها 433 سرير ومجهزة بـ12 وحدة للطوارىء و63 سرير للعناية مركزة و13 غرفة عمليات بنظام الكبسولة ووحدة للأسترة وجراحة القلب ووحدة للمناظير والجهاز الهضمي والقناة المرارية حيث بلغت الكلفة التقريبية للمستشفى أكثر من 360 مليون جنيه.

أكد الوزير على هامش المؤتمر الصحفي أن وزارة التعليم العالي تبذل جهوداً من أجل زيادة الإتاحة في منظومة التعليم العالي أمام الطلاب لمواجهة الزيادة في أعداد الراغبين بالالتحاق بالجامعات الحكومية ، وأشار إلى أن جامعة كفر الشيخ نموذج راق للجامعات الإقليمية من حيث المنشآت وجودة العملية التعليمية، موضحا أن الجامعة تحتضن 47 ألف طالب، وأن التوسعات تأتي في سياق تخفيف الضغط على الجامعات الأخرى منوها إلى أن الوزارة تهدف لزيادة أعداد الجامعات بحيث يكون لكل محافظة جامعة متميزةتمثل مركزاً إشعاعياً على المستوى الفكري والحضاري وبيت خبرة لخدمةالمجتمع المحلي وحركة البحث العلمي التي تخدم خطط التنمية. واكد الوزير أن المستشفيات الجامعية تلعب دوراً محورياً في تقديم 60% من إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين و75% من إجمالي العمليات الجراحية وهو ما يعكس ثقة الجمهور في تلك المنظومة الطبية والكوادر التي تديرها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟