ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

البحث العلمي: مصرتحتل المركز الـ 107 عالميا بمؤشر الابتكار

الإثنين 08-05 - 07:16 م
الدكتور محمود صقر الدكتور محمود صقر
خالد الشربينى
قال رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر، إننا نتفق على أن منظومة البحث العلمي في مصر هو مجتمع قادر على المعرفة بدليل نتائج أبحاثنا تنشر في مجلات عالمية.

وأضاف "صقر" خلال فعاليات الجلسة العامة الثالثة من مؤتمر "التعليم في مصر نحو حلول إبداعية" الذي تنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، والتي تعقد تحت عنوان "حلول واقعية لأهم مشكلات التعليم الجامعي" أن مصر لديها رؤية للتنمية عام 2030 وهي أن نكون أفضل مؤشر للابتكار العالمي ونسعى لتحسين ترتيب مصر بمؤشر الابتكار والتي نحتل فيه مصر المركز الـ 107 عالميا.

وذكر رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نادى على تجديد الخطاب الديني فنحن نحاول إيجاد طرق مبتكرة بالتعاون مع الأزهر تعتمد على الرسوم المتحركة ثلاثية الإبعاد ولمحة عن شخصيات العلماء العرب.

وألقى الدكتور محمود صقر، الضوء على خطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى دعم واحتضان وتهيئة بيئة مشجعة للابتكار والمبتكرين والبرامج التى تتبناها الأكاديمية لدعم منظومة الابتكار من خلال مكتب براءات الاختراع ومكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا والتى وصلت إلى 35 مكتبا على مستوى الجمهورية والحاضنة التكنولوجية (انطلاق) وفروعها التى تجاوزت 15 فرعا فى أنحاء الجمهورية بالشراكة مع الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والقطاع الخاص الوطنى ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف صقر أن وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفّار يدعم كل برامج دعم المبتكرين وهى ذات أولوية قصوى بالنسبة له وأن أي مؤسسة تابعة للوزارة لها كل الدعم ولن يكون التمويل مشكلة وتعمل الوزارة حاليًا على إصدار قانون حوافز الابتكار مما سيكون له أعظم الأثر فى تحفيز منظومة الابتكار حيث أن هذا هو السبيل الوحيد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية 2030.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟