ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزارة الزراعة: أهمية توحيد المعايير التجارية ومعايير الصحة النباتية والحيوانية بين الدول العربية والافريقية

الإثنين 08-05 - 04:36 م
الدكتورة منى محرز الدكتورة منى محرز
خالد الشربينى
أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية على أهمية توحيد المعايير التجارية ومعايير الصحة النباتية والحيوانية بين الدول العربية والافريقية بما يساهم في تشجيع تلك التجارة البينية بين الدول العربية والافريقية.
جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر الطب البيطري العربي الحادي والثلاثون، والذي عقدته الجمعية الطبية البيطرية المصرية تحت شعار "تحديات التبادل التجاري في مجال الثروة الحيوانية في الوطن العربي وافريقيا"، بحضور ممثلي عدد من الدول العربية والافريقية، والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.

وقالت محرز أن ذلك المؤتمر يعد ملتقى هام لتبادل الأفكار والرؤى بين الخبراء والباحثين العلميين لعرض نتائج أبحاثهم التي تهدف على الارتقاء بالثروة الحيوانية من حيث الصحة والإنتاج والتي تنتهي بدورها على صحة وسلامة المستهلك من توفير منتج غذائي آمن.

وأشارت نائب وزير الزراعة الى أن التغييرات العالمية المعاصرة التي فرضت حتمية التعاون والتبادل التجاري بين الدول وبعضها أدت الي خلق تعاونيات واتحادات بين كثير من الدول في عدد كبير من المجالات، لافتة الى أن صحة الحيوان تعتمد بشكل كبير على خلاصة البحوث التي يجريها الباحثون والمعامل والمعاهد البحثية في هذا الشأن.

وأوضحت محرز ان التعاون البحثي في نقل الخبرات بين الدول وبعضها، يساهم بشكل كبير في رفع قدرات الخدمات البيطرية بما يتلاءم مع التطور العلمي والتكنولوجي، لافتة الى ان الأمراض الحيوانية العابرة للحدود كذلك التغيرات المناخية، تعد من أكبر التحديات على حركة التجارة البينية مما يتطلب الشفافية الكاملة للدول بالإعلان عما لديها من أمراض من خلال التعاون مع منظمة الصحة الحيوانية، كذلك تعامل الدول المجاورة في إقامة نقاط حدودية ومحجريه مشتركة يتوفر بها كل المستلزمات لتعمل كنقاط للإنذار المبكر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟