ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

البنا يبحث زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية مع وفد من الخبراء السعوديين

الإثنين 08-05 - 02:22 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية العلاقات التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية، خاصة في مجال الزراعة، والقطاعات المختلفة المتعلقة به، لتحقيق تنمية زراعية شاملة تصب في صالح الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاءه وفداً من الخبراء الزراعيين السعوديين، وممثلي هيئة الغذاء والدواء، ووزارة المياه والبيئة والزراعة السعوديتين، للتباحث في عدد من ملفات وموضوعات التعاون الزراعي المشترك.

وأشار البنا الى أهمية توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بإنسياب حركة التبادل التجاري للحاصلات والمنتجات الزراعية بين البلدين.

وأوضح وزير الزراعة ان موضوعات التباحث بين الجانبين تشمل، التعاون في مشروعات الاستزراع السمكي ومكافحة أمراض الأسماك وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وقال انه سيتم أيضاً مناقشة زياة نسبة الصادرات الزراعية المصرية من الخضر والفاكهة الى المملكة العربية السعودية، فضلاً التعاون العلمي في معاملات الحاصلات الزراعية، والري ومكافحة الآفات.

ومن المقرر ان تستمر زيارة الوفد السعودي لمصر حتى نهاية الاسبوع الجاري، حيث سيقوم بعدد من الزيارات الميدانية لعدد من المعامل والمعاهد التابعة لمركز البحوث الزراعية، فضلاً عن زيارة عدد من المزارع والمنشآت والمحطات العاملة في مجال تصدير الحاصلات الزراعية، كذلك مشروعات الثروة السمكية والمزارع السمكية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟