ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يبعث بـ10 رسائل للشعب خلال مؤتمر الشباب بالإسماعيلية

الأربعاء 26-04 - 06:27 م
 الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي خليفة
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في جلسة "مواجهة ارتفاع الأسعار ما بين مسئوليات وواجبات الدولة والمجتمع والمواطن" في إطار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني الدوري للشباب المنعقد خلال الفترة 25-27 أبريل الجاري بالإسماعيلية.

وتحدث خلالها عدد من المسئولين منهم رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التموين، والتخطيط، والتضامن الاجتماعي، والزراعة، ونائب وزير المالية، ورئيس جهاز حماية المستهلك، فضلًا عن عدد من الشباب.

واتفقت آراء المتحدثين أن ظاهرة ارتفاع الأسعار مؤخرًا تعود إلى عدة أسباب منها استيراد حجم كبير من السلع الأساسية من الخارج، وتحرير سعر الصرف.

كما أكدوا أن الحكومة تعمل جاهدة على التخفيف من تلك الأعباء على المواطنين من خلال عدة محاور منها توفير احتياطي إستراتيجي من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر، وزيادة المعروض من السلع الغذائية الأساسية في الأسواق لتحقيق توازن بين العرض والطلب مما يؤدي لتوازن الأسعار، وزيادة عدد منافذ البيع الاستهلاكية، وتفعيل الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك، وكذلك تحديث قوائم البطاقات التموينية وزيادة الدعم المقدم لها، فضلًا عن التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومعاشات الضمان الاجتماعي للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

وقام الرئيس بمداخلة خلال الجلسة أكد فيها أن التأخر في اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي على مدار عقود طويلة خشية رد الفعل الشعبي أدى إلى تراكم المشكلات الاقتصادية واستفحالها، وأنه من الضروري مواجهة الرأي العام بالحقائق وزيادة وعيه بحجم التحديات الضخم في مصر، وعدم الانجراف وراء وعي زائف قد يؤدي إلى تدمير الوطن ومستقبل الأجيال القادمة.

وأشار الرئيس إلى ما واجهته مصر خلال العقود الماضية من حروب متعددة أدت إلى استنزاف الموارد الاقتصادية للدولة، موضحًا أن المشروعات التنموية تتطلب مواردًا ضخمة، حيث يحتاج تنفيذ مشروع تربية مليون رأس ماشية على سبيل المثال إلى نحو 60 مليار جنيه، ويتطلب مشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية نحو 100 مليار جنيه، ومشروع المزارع السمكية نحو 30 مليار جنيه.

وفي هذا الإطار أكد الرئيس أنه في ضوء مشكلة النمو السكاني المتزايد في مصر فإنه يجب تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة للتغلب على الزيادة السكانية وحتى يشعر المواطنون بالتحسن الحقيقي في ظروفهم المعيشية.

وأعرب الرئيس عن تقديره لما يظهره الشعب المصري من صمود وتحمل وصبر، مؤكدًا أن مصير مصر في يد شعبها وليس في يد أي شخص أو جهة، ومشددًا على أهمية استمرار التكاتف الشعبي وإعلاء مصلحة الوطن فوق أي اعتبار، حتى يمكن التصدي للأخطار المحدقة بمصر والرد على من يتعمدون الإساءة إليها.

كما أشار الرئيس إلى دور القوات المسلحة التنموي الضخم للحفاظ على أركان الدولة بعد الظروف الصعبة التي مرت بها مصر خلال السنوات الماضية، مشيدًا بالجهود المقدرة التي تقوم بها القوات المسلحة في دفع عملية التنمية بجانب دورها الأساسي في حماية حدود الوطن والتصدي للإرهاب.

وأكد الرئيس في هذا الصدد أن زيادة القدرات الدفاعية للقوات المسلحة يأتي لحماية مصر من التهديدات المتصاعدة في ضوء الاضطراب الإقليمي غير المسبوق الذي تمر به منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

سياسيون يكشفون حقيقة رفع دعم السلع التموينية في موازنة العام الجديد.. "برلماني": الدولار السبب.. "الجبهة الديمقراطية": الزيادة للنمو السكاني.. "نصار": الفضل لرفع دعم البترول السيسي يحارب ارتفاع الأسعار.. الحكومة فشلت في احتواء التضخم.. الرئيس يطالب رجال الأعمال برعاية محدودي الدخل.. يمنى الحماقي: طلبات التخفيضات تدل على انهيار الصناعة
نائب "المصريين الأحرار" يكشف سبب ارتفاع الأسعار السيسي يوجه بإنشاء جهاز للمشروعات المتوسطة والصغيرة أكتوبر المقبل
البرلمان يواجه غلاء الأسعار بـ"التسعيرة الجبرية".. "حماية المستهلك": تقضي على جشع التجار.. خبراء اقتصاديون: تدعم السوق السوداء.. والحل في زيادة الإنتاج المحلي وزير التموين: اجراءات حاسمة لإعادة الاستقرار الى الاسواق ومواجهة ارتفاع الاسعار
السيسي يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي برلمانى: قانون حماية المستهلك سوف يخرج إلى النور قريبًا
في جلسة "مواجهة ارتفاع الأسعار".. "السيسي" يؤكد عدم الانجراف وراء وعي زائف

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟