ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

انتعاشة غنائية عربية في سوق الكاسيت

الجمعة 21-04 - 03:07 م
العربية نيوز
محمد حمدي
بدء عدد من المطربين والمطربات العرب في الإعداد لألبوماتهم الغنائية لطرحها في موسمي الصيف وأعياد الفطر خاصة وأن هذين الموسمين يعدان الأفضل في سوق الغناء فيما فضل آخرون طرحها قريبا بعيدا عن زحام المواسم.

فتستعد المطربة اللبنانية يارا لطرح ألبومها الجديد الذي لم تستقر على اسمه حتى الآن ويحتوى على 10 أعمال باللهجة الخليجية.

ومن إنتاج شركة روتانا يستعد المطرب الكويتي عبد الله رويشد لطرح ألبومه الجديد الذي يضم تسعة أغنيات ويحضر رويشد لمفاجأة لجمهوره وهي تعاونه مع مطرب العرب محمد عبده كملحن وذلك من خلال أغنية في الألبوم تحمل اسم"هلت دموع"وسيقوم بتلحينها الأمير خالد الفيصل ومن المقرر أن يطرح الألبوم يوم 24 من شهر ابريل الجاري.

وانتهى مطرب ستار أكاديمي المصري محمد قماح من تسجيل ثلاثة أغنيات من ألبومه الجديد ومن المقرر طرحة في موسم الصيف.

وكان قماح قد توقف عن الغناء لفترة طويلة بسبب مروره بأزمة صحية شديدة وخضوعه لعملية استئصال ورم في منطقة المخ.

وبعد تعرض بعض أغنياتها للسرقة من سيارة مدير أعمالها تأجل طرح البوم المطربة شيرين عبد الوهاب ولم تحدد شيرين موعدا نهائيا لطرحه.

وبعد غياب عن طرح الألبومات وإن كان متواجدا في الحفلات يستعد المطرب مدحت صالح لطرح ألبومه الجديد ويتعاون مدحت مع عدد من الشعراء والملحنين مثل الشاعر بهاء الدين محمد ومصطفى جاد،تامر علي،إيهاب عبد الواحد،مدين،محمد النادي،خليل مصطفى،فهد،وسام عبد الهادي،وليد شراقي،أحمد عبد السلام،طارق عبد الجابر،عمرو عبد الفتاح.

وانتهت المطربة نانسي عجرم من تسجيل 14 أغنية لألبومها الجديد "حاسة بيك" وتغني فيه بالمصري والخليجي واللبناني ومن المقرر طرح الألبوم في 23 من شهر أبريل الجاري والأغاني هي "حاسة بيك"،"حلم البنات"، "خمسة فرفشة"، "قلبي بيسأل عيني"،"خراب بيوت"،"الحب زى الوتر"،"كيفك بالحب"،"ومعاك"،"مش أنت"،"ظبطت وخططت"،"بالصدفة"،"أي حب وأي غيرة"،"عم بتعلق فيك"،"روح يا شاطر"."

ولا يزال المطرب محمد حماقي يعمل على الانتهاء من اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد ويعود حماقي بألبومه بعد غياب عامين بعدما طرح أخر ألبوم له بعنوان"عمره ما يغيب".

ويستعد المطرب اللبناني عاصي الحلاني قريبا لطرح ألبومه"حبيب القلب"الذي يضم 12 أغنية لبنانية وخليجية.

ويطرح المطرب هيثم شاكر ألبومه الجديد في عيد الفطر ويضم 12 أغنية ويتعاون هيثم فيه مع كل من الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمه ونادر عبد الله ومحمد عاطف ومحمد رفاعي ورمضان محمد وسلامة علي ومن والملحنين محمد يحي وعمرو مصطفى ووليد سعد وشادي حسن وتامر علي ومحمد على وأحمد صلاح والموزعين شريف مكاوي وأحمد إبراهيم وأحمد وجيه.

وتحت عنوان"صبية"تواصل المطربة المغربية اسما لمنور العمل على ألبومها الجديد الذي يضم 12 أغنية وقد طرحت اسما منذ فترة واحدة من أغاني الألبوم وهي"صبية"على طريقة الفيديو كليب وحققت نسبة مشاهدة عالية.

ويستعد المطرب التونسي صابر الرباعي لطرح ألبومه الجديد والذي يتعاون فيه مع الشاعر هاني عبد الكريم والملحن وليد سعد في 5 أغنيات ويضم الألبوم تسعة أغنيات.

وبعد انتهائه من تصوير اغتنين على طريقة الفيديو كليب يستعد المطرب الكويتي يوسف العماني لإطلاق ألبومه الجديد بعنوان " فوق القمم"والذي يضم 13 أغنية وذلك بعد سبع سنوات أمضاها بطرح أغنيات السِينغل.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟