رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إنطلاق مؤتمر " قصة حياة" لدعم مرضى فيروس سي تحت شعار "فيروس سى..مع بعض هنمحيه" بالأقصر

الأربعاء 19-04 - 05:18 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الاقصر - محمد كامل
تنطلق السبت المقبل، بمكتبة مصر العامة بالأقصر، فعاليات مؤتمر "قصة حياة" لدعم مركز فيرس سى التابع لصندوق تحيا مصر، تحت شعار “فيروس سي .. مع بعض هنمحيه”.

يعقد المؤتمر تحت اشراف محمد بدر محافظ الأقصر، الدكتور جمال سليمان، مدير عام مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سي، والدكتور أحمد جمال عيد، المدرس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، المنسق العام و قوميسير المؤتمر، وصاحب فكرة المبادرة الخاصة بالمؤتمر، وذلك من خلال ورشة عقدها المركز، للخروج باطروحات ومبادرات تخدم أفكار مميزة ومختلفة لتطوير مركز فيرس سى بمنطقة الحبيل بشرق الأقصر.

من جانبه أوضح عيد أن فكرة المؤتمر جاءت من منطلق الإيمان بأهمية الفنون البصرية ومدى قوة الصورة في توصيل الرسالة، جاءت فكرة دعم مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سي، لاستهداف أبناء القرى والنجوع، من خلال خطط فنية وإعلامية، مشيرًا إلى إقامة معرض جماعي " للفنون التشكيلية"، لعدد كبير من الفنانين التشكيليين على مستوى الجمهورية، وسيذهب أرباحه كاملة لصالح مركز فيروس سى التابع لصندوق تحيا مصر بالأقصر.

لافتًا إلى أنه من المقرر أن يمثل ضيوف شرف المعرض كل من الناقد التشكيلي الفنان صلاح بيصارو الفنانيين التشكيليين: عبد الفتاح بدري، والفنان مصطفى بط.

وأضاف منسق عام المؤتمر، ان من المقرر تنفيذ أكثر من 15 ملصق إشهاري للتوعية من خطر فيروس سي، وتنفيذ فيلم روائي قصير موجه للمواطنين البسطاء،يتناول أهمية الكشف المبكرعن المرض ويوضح مدى خطورة الإصابة بفيروس سي.

يشار إلى أن مركز علاج فيروس سي، تم افتتاحه في يونيو الماضي ، والذي يقدم خدماته مجانا لمواطنى محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة والتي تشمل؛ إجراء اختبار الفيروسات الكبدية بى و سى، وعلاج حالات الإلتهاب الكبدى الفيروسى سى مجانا وفقا للبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة، إضافة إلى عمل مناظير الجهاز الهضمى العلوى والقولونى، فضلا عن متابعات ما بعد العلاج أيضا.

جدير بالذكر أن المركز قام مؤخرًا بتنفيذ برنامج مسح شامل للفيروسات الكبدية لمحافظة الأقصر لتشخيص الحالات المصابة بفيروس سى وعلاجها بهدف القضاء على فيروس سى تماما تحت شعار "الأقصر خالية من فيروس سى"، والذي يتم بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة بمحافظة الأقصر بجميع القرى و المراكز، والمحافظات المجاورة أيضا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال