رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة الهجرة: حصيلة شهادة "بلادي الدولارية" 200 مليون دولار

الثلاثاء 18-04 - 11:51 م
السفيرة نبيلة مكرم، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن شهادة «بلادي الدولارية» كانت بناءً على طلب المصريين في الخارج، كاشفة أن حصيلة شهادة بلادي حتى الآن بلغت 200 مليون دولار.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن أستاذ مصري اسمه أحمد صفوت في جامعة تكساس اشترى شهادات بقيمة مليون دولار، مؤكدة أنه واجه مشكلات في شراء الشهادات من البنك، لأن هناك حربا من الخارج ضد دخول الدولارات إلى مصر.

وأوضحت أن عائد الشهادات يكون كل 6 أشهر، ونحتاج إلى ترويج كبير لشهادة بلادي الدولارية للمصريين في الخارج من أجل زيادة حصيلتها.

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الأطفال يتم تهريبهم خارج البلاد في مراكب متهالكة، وبعض الأطفال يلقون بزملائهم في البحر أثناء الهجرة غير الشرعية للحصول على شهادة ميلادهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الأطفال المهاجرين للخارج بطريقة غير شرعية، يعملون في «الشحاذة» في إشارات المرور في الشوارع والميادين.

وأضافت: «أن محافظة قنا من أكبر المحافظات المصدرة للأطفال المهاجرين غير الشرعيين، والحل لتلك المشكلة يكون بتوفير المشروعات الصغيرة مثل الأكشاك وغيرها من مجالات العمل الممكنة»، مؤكدة أنها دعت العديد من رجال الأعمال للتوجه إلى القرى المصدرة للأطفال وإنشاء مشروعات صغيرة لهم بتلك القرى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال