ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مصر بتفرح.. المصريين يستقبلون شم النسيم بالطوارئ.. والأمن يتأهب للتصدي للعمليات الإجرامية

الإثنين 17-04 - 01:47 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
تحتفل كافة طوائف الشعب المصري اليوم بعيد شم النسيم، في وسط حالة من الحزن آثر الهجمات الإرهابية الأخيرة، بعد تفجيري كنيستي مارجرجس والبطرسية بمحافظتي الغربية والإسكندرية والذي أسفر عنهما استشهاد 37 مواطنًا وإصابة 78 آخرون.

الأمر الذي تطلب على الأجهزة الأمنية تكثيف تواجدها الأمني للحد من العمليات الإجرامية في هذا اليوم

* الحديقة مُمتلئة
شهدت حديقة الحيوان بالجيزة في الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، إقبالًا كثيفًا من المواطنين، وذلك للاحتفال بعيد شم النسيم، وسط حالة من الفرحة بين العائلات والأسر المتوافدة على الحديقة.

وكثفت قوات الأمن من وجودها بجميع مداخل ومخارج الحديقة، لتأمين الاحتفالات تحسبًا لأي أعمال عنف أو شغب قد تصدر تعكر صفو الاحتفال.

* رفع حالة الطوارئ
أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، رفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطري ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والنظافة والإسعاف لتوفير وتأمين كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الرائجة في احتفالات شم النسيم مع التأكد من سلامتها وتحديد مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأصدر "الهجان" تعليماته بإلغاء الإجازات للأطباء والممرضين والعاملين بهيئة الإسعاف خلال الاحتفال بشم النسيم وزيادة أعداد الأطباء والممرضين بأقسام الطوارئ وتكثيف وجودهم على مدار اليوم بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بمدن وقرى المحافظة لاستقبال أي حالات مرضية والتعامل معها فورًا، بالإضافة إلى التأكد من حالة جميع سيارات الإسعاف وصلاحية المعدات والأجهزة الطبية بها وتوافر الأدوية والأمصال اللازمة لمواجهة أي حالات تسمم غذائي.

* غرفة عمليات على مدار اليوم
كما أصدرت محافظة القاهرة، تقريرا حول أهم استعداداتها في احتفالات شم النسيم، وأعياد الأخوة الأقباط، وأهمها تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة، تعمل على مدار 24 ساعة، وربطها بغرف العمليات بالهيئات ومديريات الخدمات المختلفة.

وأوضح تقرير المحافظة أنه تم تخصيص الرقم "114" لتلقي شكاوى المواطنين وبلاغاتهم بشأن وجود قصور في توفير الخدمات، وخاصة السلع الحيوية مثل أسطوانات البوتاجاز والخبز، وإعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة مديريات الخدمات وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وهيئة النقل العام وإلغاء أجازات العاملين بها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال تلك الفترة.

* الاستعدادات انتهت
وأعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال أعياد القيامة المجيدة والربيع وشم النسيم، بالحدائق والمتنزهات والشواطئ وجميع الأماكن، لاستقبال زوارها، مؤكدًا أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى لتأمين الكنائس ودور العبادة للأخوة الأقباط.

وأشار سلطان، إلى أن الإسكندرية بها حالة من الحب بين المسلمين والأقباط، والذي ظهر جليًا خلال تقديم التعازي في شهداء حادث الكنيسة المرقسية، فهناك تصميم من المواطنين على وحدة الصف والوقوف ضد الأعمال الإرهابية، مؤكدًا أن الاحتفالات تظهر بصورة هادئة جدا فالجميع يراعي هذا الظرف الذي تعرضت له الكنيسة ومشاعر أهالي وعائلات الشهداء الذين راحوا ضحية الحادث الإرهابي الغاشم.

* حجوزات الفنادق مُمتلئة
كما أعلن الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، رفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطرى ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والنظافة والإسعاف، لتوفير وتأمين كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الرائجة في احتفالات شم النسيم، مع التأكد من سلامتها، وتحديد مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وصرح طاهر العديسي مدير هيئة تنشيط السياحة بالأقصر، أن حجوزات الفنادق مرتفعة بصورة جيدة للغاية، حيث أنها بلغت حوالي 1900 سائح مصري وأجنبي للإحتفال باعياد شم النسيم، وجاء الصينيون في المقدمة ، وبلغت نسبة الإشغال بتلك الأعداد قد تصل لحوالي 30%.

موضوعات متعلقة

ضبط 28 طن لحوم ورنجة فاسدة بالقاهرة قبل احتفالات "شم النسيم" ننشر استعدادات المنطقة الجنوبية للقاهرة لأعياد شم النسيم
المدن الجديدة تستعد للاحتفال بشم النسيم.. تجهيز الحدائق العامة وأماكن الملاهي والألعاب.. والتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية.. وتكثيف التواجد الشرطي بالمتنزهات "الصحة": رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لتأمين احتفالات "شم النسيم"
"تموين الغربية" ترفع حالة الطوارئ لـ"القصوى" محافظات مصر تحتفل بـ"شم النسيم".. إعلان حالة الطوارئ لتأمين الاحتفالات.. "دوريات شرطية" لضبط المتجاوزين.. استعدادات بالمستشفيات لتلقي حالات التسمم.. والمواطنون ينتشرون بالحدائق المختلفة
أبناء الثغر يحتفلون بـ"شم النسيم".. وغرفة عمليات لمتابعة أداء المرافق 25 سيارة إسعاف بمحيط متنزهات السويس في "شم النسيم"
محافظ بني سويف يشارك المواطنين فرحتهم بـ"شم النسيم" "الصحة": رفع درجة الأستعداد القصوى بجميع المستشفيات .. و٢٧١٥ سيارة إسعاف لتأمين الأحتفالات بالكنائس

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads