ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأهلي يقهر بتروجت بثنائية فى رحلة الحفاظ على الدورى

الخميس 06-04 - 09:16 م
فريق الأهلى فريق الأهلى
رامى احمد
حقق فريق الأهلي فوزاً ثميناً بثنائية نظيفة على حساب بتروجت، خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الخميس، باستاد السلام فى الجولة الـ23 للدورى العام.

وسجل ثنائية الأهلي كوليبالي في الدقيقة 40 ووليد سليمان في الدقيقة 78، ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 58 نقطة ويتربّع على عرش المسابقة ، فيما يتوقف رصيد بتروجت عند 33 نقطة ويبقى بهم فى المركز السادس.


الشوط الأول
بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى، سعد سمير، أحمد حجازى، صبرى رحيل، أحمد فتحى، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد ، وليد سليمان، ميدو جابر وكوليبالى.

فيما بدأ بتروجت اللقاء بتشكيل ضم كلا من: على فرج فى حراسة المرمى، أمامه أسامة محمد وحسام حسن وطه عادل وأمير عابد وأحمد العجوز ومصطفى شبيطة وحمدى فتحى وناصر ماهر وجيمس تيدى وفكتورى.

لم تستمر فترة "جس النبض" طويلاً إذ بدأ المارد الأحمر اللقاء مُهاجماً عن طريق انطلاقات ميدو جابر ووليد سليمان ومعهما الإيفوارى كوليبالى، الذى تعرض لإصابة بعد صدام مع أحمد حسام حسن لاعب بتروجت قبل أن يستكمل المشاركة فى اللقاء. ولعب الفريق البترولى كرة عرضية من أسامة محمد فى اتجاه جيمس تيدى لكن دفاع الأهلي أنقذ الموقف.

واصل الأحمر سيطرته على مُجريات اللقاء، وكاد أحمد حجازى يُسجل هدف التقدم للأهلي فى الدقيقة 18 عندما سدد كرة عرضية برأسيه قوية لكنها علت العارضة بسنتيمترات، ورد بتروجت بهجمة خطرة عندما أرسل أسامة محمد عرضية رائعة من ناحية الشمال، وقبل أن تصل لرأس جيمس تيدى نجح صبرى رحيل فى إنقاذ الكرة.

واضطر الأهلي لإجراء تغيير بنزول رامى ربيعة بدلاً من أحمد حجازى الذى تعرض لإصابة إثر كرة مشتركة مع جيمس تيدى، ولم يهدأ الأهلي وواصل غزاوته على مرمى أبناء حسن شحاتة ونجح كوليبالي فى الدقيقة 40 فى تسجيل هدف رائع من كرة جيدة مررها له وليد سليمان.

وفرض المارد الأحمر سيطرته على مجريات اللقاء، وكاد ميدو جابر يُسجل هدفاً ثانياً لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بفوز الأحمر بهدف نظيف.



الشوط الثاني
بداية حماسية من الفريقين مع مطلع الشوط الثانى، وإن كان الفريق البترولى أكثر قوة ورغبة فى تسجيل هدف التعادل، وعادت السيطرة للأحمر، وتبادل كوليبالى كرة رائعة مع وليد سليمان قبل أن يتدخل أسامة محمد وينقذ الموقف.

وتوقف اللعب فترة بسيطة لإصابة جيمس تيدى قبل أن يستكمل اللاعب المشاركة فى اللقاء، وألغى محمد معروف هدفاً سجله كوليبالى بداعى التسلل، قبل أن يُشهر محمد معروف حكم اللقاء بطاقة صفراء لـ"كوليبالى" للخشونة مع أحد لاعبى بتروجت.

واحتسب الحكم ضربة حرة غير مُباشرة لصالح كوليبالى، وتصدى لها وليد سليمان لكنها كانت بعيدة عن الشباك ومرت بجوار القائم، وسدد وليد سليمان كرة قوية ارتطمت بالقائم، وسدد وليد سليمان ضربة حرة مُباشرة ارتدت من القائم، قبل أن يُشارك مؤمن زكريا في الدقيقة 76 بدلاً من عبد الله السعيد.

وشارك محمد عبد الفتاح "تاحا" من بتروجت بدلاً من جيمس تيدي، فى الدقيقة 78 وفى نفس الدقيقة سجل وليد سليمان هدف الأهلي الثانى بعدما راوغ حارس بتروجت على فرج من ناحية اليسار وسددها بيمينه، وحاول بتروجت العودة للمباراة لكن دفاع الأهلي أحكم رقابته على اللقاء وشارك حسام غالي بدلاً من وليد سليمان.

وشارك أحمد الشناوي من بتروجت بدلاً من مصطفى شبيطة، وشهدت دقائق المباراة الأخيرة محاولات من الأهلي لتسجيل هدف ثالث، فيما حاول الفريق البترولي تسجيل هدف لتحسين النتيجة لكن دون جدوى ونال أحمد فتحي لاعب الأ÷لي بطاقة صفراء للخشونة، بعدها انتهى اللقاء بفوز الأحمر بثنائية نظيفة.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟