ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالأسماء.. مشاهير تعرضوا لانتقادات بعد تسريبات "السوشيال ميديا"

الخميس 06-04 - 07:05 م
شيرين - شيريهان - شيرين - شيريهان - رزان
العربية نيوز
منذ يومين أُثيرت قضية الدكتورة منى برنس، أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة السويس، والتي حولتها إدارة الجامعة إلى التحقيق إثر تسريب أحد الأشخاص مقطع فيديو من حسابها الشخصي، تظهر خلاله وهي ترقص بمنزلها في الفيوم، إضافة إلى تسريب بعض صورها الخاصة التي سبق أن نشرتها بين أصدقائها.

ويُعتبر ما حدث امتدادًا لظاهرة تكررت خلال السنوات القليلة الماضية، بتسريب مقاطع فيديو أو صور شخصية على موقع "فيس بوك"، وهو ما سبب بعض المشكلات لهؤلاء مع انتهاك خصوصيتهم.

وبعيدًا عن إمكانيات التليفونات المحمولة في عصرنا الحالي، سواء من جودة تصوير، أو كاميرات ذات إمكانيات كبيرة، تظل خاصة "لايف ستريم"، التي فعلها مارك زوكربرج، مالك "فيس بوك" منذ عام و3 أشهر، هي الأكثر خطورة لإمكانية نقل الحدث فور وقوعه وعلى الهواء، ودون مونتاج، وهو ما شجع حضور مناسبات مختلفة على استخدام الخاصية لإذاعة ما يحدث مباشرة.

ونرصد في التقرير التالي، 8 مشاهير تضرروا من مثل هذه التسريبات، ووقعوا في مشاكل كبيرة، أو وُجهت لهم انتقادات.

بالأسماء.. مشاهير

1. شيريهان

 

في إبريل الماضي سُرب مقطع فيديو من حفل زفاف عمر علاء الخواجة، نجل الفنانة إسعاد يونس، ظهرت خلاله "شيريهان" ترقص معه بشكل غريب، قبل أن تتوجه إلى عمرو دياب وترقص معه بالطريقة نفسها.

 

ورغم أن المناسبة كانت خاصة بالحضور وبعيدة عن وسائل الإعلام إلا أن المقطع تم تسريبه على موقع "فيس بوك"، فاتحًا الباب للهجوم على "شيريهان".

 

بالأسماء.. مشاهير

2. شيرين عبدالوهاب

 

في واقعة هي الأشهر مؤخرًا، سُرب إلى موقع "فيس بوك" مقاطع فيديو للفنانة شيرين عبدالوهاب في حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، وتهكمت خلاله بشكل غير مباشر على الفنان عمرو دياب، ما أثار حفيظة محبيه على إثره، كذلك سخرت من الفنانة إليسا.

بعدها بيومين أصدرت شيرين بيانًا صوتيًا قالت فيه: "لا أحد كبير على الخطأ، وكل شخص تكلمت عليه قيمته كبيرة عندي، وأنا كنت في حفل خاص وكنت أمزح، لكن عندما أظهر على التلفاز أمنح كل شخص قيمته ومن المستحيل أن أتطاول على أحد".

بالأسماء.. مشاهير

3. منى جمال عبدالناصر

 

في مارس الماضي سُرب فيديو للسيدة "منى"، ابنة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وهي ترقص في حفل زفاف ابنها أحمد أشرف مروان، داخل الفيلا الخاصة بزوجها في القطامية.

 

ورغم أن المناسبة كانت خاصة إلا أن المقاطع تم تسريبها على "فيس بوك"، كما أثار حفيظة الكثيرين، معتبرين أن رقص "منى" إساءة لوالدها.

بالأسماء.. مشاهير

4. جنش


أما حارس الزمالك، محمود عبدالرحيم "جنش"، سُرب له مقطع فيديو على "فيس بوك"، ظهر فيه مع أحد أصدقائه في إحدى السهرات، وهو ما أثار حفيظة بعض جمهوره وقتها.


بينما دافع آخرون عنه بأن السهرة كان بمناسبة حفل زفاف شقيق زميله أحمد توفيق.

 

بالأسماء.. مشاهير

5. صالح جمعة

 

في سبتمبر الماضي، وقّع مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبدالحفيظ، غرامة قدرها 500 ألف جنيه على اللاعب صالح جمعة، بسبب تسريب صورة على "فيس بوك" يظهر فيها وهو يقضي إحدى السهرات.

 

بعدها بـ 3 أشهر سُربت له صور أخرى داخل مكان مغلق ادّعى ناشروها على "فيس بوك" أنه ملهى ليلي بشارع الهرم، إلا أن وكيله عبدالرحمن مجدي نفى الأمر وأوضح أنه مجرد كافيه في منطقة مصر الجديدة، وكانت الجلسة نهارًا.

بالأسماء.. مشاهير

6. محمد حماقي

 

في مقطع فيديو تداوله رواد موقع "فيس بوك" ظهر الفنان محمد حماقي وهو يغني للفنان أحمد عدوية، خلالها كان يدخن سيجارة فيما يبدو داخل منزله.

بالأسماء.. مشاهير

7. علاء مرسي

 

تم تسريب إحدى المكالمات الخاصة التي جمعت الفنان علاء مرسي بموظفي البنك المركزي، وخلالها وجه سبابًا للعاملين بشكل مبالغ فيه بسبب تقاعسهم عن أداء مهامهم، حسب ادعائه.

 

ومع انتشار التسجيل على "فيس بوك"، دافع "مرسي" عن نفسه بأن الموظفين أيضًا وجهوا له كلامًا خارجًا لكن لم يتم تسجيله.

 

بالأسماء.. مشاهير

8. رزان مغربي

 

في يونيو الماضي، سرب المصور محمود عاشور، على حسابه الخاص بـ"فيس بوك"، صورًا للفنانة اللبنانية رزان مغربي خلال إحدى جلسات تصويرها، والتي ظهرت فيها بملابس جريئة، وهو ماردت عليه فورًا بأنها لم تكن لديها رغبة في نشر تلك الصور من الأساس.

 

على الجانب الآخر، رد "عاشور" بأن "رزان" كانت تعلم بأن الصور لصالح غلاف إحدى المجلات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads