ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

والي: الإعلان عن شراكة جديدة بين وزارة التضامن الاجتماعي والصحة والتموين

الثلاثاء 04-04 - 05:08 م
 غادة والي غادة والي
خالد الشربينى
تم الإعلان اليوم عن شراكة جديدة بين ثلاث وزارات هي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والتموين والتجارة الداخلية تتضمن إطلاق مشروع "1000 يوم" الممول من برنامج مبادلة الديون المصرية الألمانية حيث يدعم في مرحلته التجريبية 40 ألف امرأة حامل ومرضعة في ثلاث محافظات في صعيد مصر هي الأكثر فقرا سوهاج وأسيوط وقنا .

وتم توقيع مذكرة التفاهم اليوم في وزارة التضامن الاجتماعي بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، وممثل برنامج الأغذية العالمي المدير القطري منجستاب هايلي ومدير بنك التنمية الألماني.

وتقوم وزارة التضامن باختيار النساء المستفيدات من المشروع من بين المستفيدات من برنامج الدعم النقدي للأسرة "تكافل"، والذي يستهدف أكثر الفئات احتياجا.

ويعمل المشروع على تعزيز التغذية الصحية وزيادة الوعي خلال أول 1000 يوم من حياة الطفل. وسوف تحصل السيدات اللواتي يجرين فحوصا منتظمة للحمل في الوحدات الصحية المحلية على بدل شهري قدره 80 جنيها مخصصا لسلة غذائية مغذية محددة كمكمل لنظامهم الغذائي، مشروطة بزيارتهن الروتينية للوحدة الصحية . ومن شأن هذه التغذية أن تكون حافزا لتشجيع النساء على متابعة حالات حملهن عن كثب ونمو أطفالهن بعد الولادة.

وأكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي فى كلمتها إن أول 1000 يوم من حياة الطفل هي الأكثر أهمية لنموه ابتداء من اليوم الأول في الحمل وحتى يبلغ الطفل الثانية من عمره.

وأوضحت أن الغذاء الذي تستهلكه الأم أثناء الحمل، وكذلك أثناء الرضاعة، له تأثير مباشر على صحة الطفل ومستقبله، مشيرة إلى "إننا ندعم النساء للتأكد من إدراكهن لأهمية إجراء الفحوص المنتظمة، والتطعيمات بالإضافة لتأكد من حصولهن على التغذية الكافية والصحية التي حددها المعهد القومي للتغذية والمتمثلة في الفول والعدس والعسل الأسود والحليب كامل الدسم".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟