ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالى: ربط جميع الهيئات والمراكز والمعاهد البحثية معا

الأحد 02-04 - 08:26 م
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
خالد الشربينى
ترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم الأحد اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث، بحضور الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز ورؤساء الشعب البحثية، وذلك بمقر المركز القومى للبحوث.

وخلال الاجتماع أكد الوزير على أن البحث العلمى فى مصر يعد قضية التنمية الأساسية، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمى باعتباره قاطرة التقدم، موضحا أن هناك إرادة حقيقية من الدولة لدعم البحث العلمى فى مصر بما يساهم فى تنمية المجتمع، مشددا على ضرورة ربط جميع الهيئات والمراكز والمعاهد البحثية سواء التابعة لوزارة البحث العلمى أو التى تتبع الجامعات المصرية ربطها معا من أجل خلق مناخ تعاونى بين جميع هذه الجهات والعمل على إنشاء منظومة بحثية متكاملة بما يفيد تطور البحث العلمى فى مصر وبما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، مؤكدا دعم الوزارة للمركز القومى للبحوث وغيره من المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وطالب الدكتور خالد عبد الغفار رؤساء الشعب البحثية بالمركز القومى للبحوث بتقديم الرؤى والأفكار البحثية فى كافة المجالات التنموية والزراعية والصناعية وغيرها من قطاعات الدولة للنهوض بالبحث العلمى فى مصر.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى الزيارة التى صاحبه فيها الدكتور أشرف شعلان صباح اليوم للقاء اللواء الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى لبحث التعاون بين الوزارتين للاستفادة من إمكانيات المراكز والمعاهد البحثية كبيوت خبرة من جهة والمعدات والأجهزة التى يمكن أن توفرها وزارة الإنتاج الحربى من جهة أخرى، وهو ما سينعكس بشكل إيجابى فى تحقيق النهضة الصناعية وتحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات قائمة بالفعل.

ولفت الوزير إلى قيام الوزارة بإعداد فيلما وثائقيا عن البحث العلمى فى مصر يعرض تاريخ وأنشطة وأهمية جميع المراكز والمعاهد والهيئات البحثية فى مصر لتوضيح الرؤية لدى الرأى العام بأهمية البحث العلمى، وبهدف التسويق والترويج بالخارج.

وعلى هامش الاجتماع قام الدكتور خالد عبد الغفار بتفقد المعرض الدائم للمخرجات البحثية بالمركز بصحبة الدكتور أشرف شعلان والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات، ورؤساء الشعب البحثية بالمركز القومى للبحوث.

واستمع الوزير لشرح وافى من رؤساء الشعب البحثية لعدد من المخرجات البحثية التى تضمنها المعرض من شعب البحوث الزراعية والبيولوجية والصناعات الصيدلية والدوائية والصناعات الكيماوية والصناعات النسجية وبحوث البيئة والبحوث الغذائية وشعبة البحوث الهندسية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟