ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ضبط 3 مسئولين بـ"الغزل والنسيج" لاستيلائهم على 228 ألف جنيه

الخميس 30-03 - 03:03 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
هشام غالي
ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء على سلطان، مخالفات مالية للأنشطة الرياضية بشركة مصر للغزل والنسيج والصباغة بالمحلة الكبرى خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2014.

وأسفر فحص وتحريات العقيد أسامة حتاتة مدير فرع الإدارة بوسط الدلتا عن أن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى هي إحدى شركات قطاع الأعمال العام وأن أموالها أموال عامة وموظفيها موظفون عموميون.

وأضافت التحريات عن قيام كل من "ياسر.م.ع"، 49 سنة، رئيس القطاع الإداري، المشرف على النشاط الرياضي، و"محمد.م.ع 63 سنة"، مسئول قطاع المرافق والنشاط الرياضي بذات الشركة سابقًا وحاليًا بالمعاش و"محمد.ع.ع"، 62 سنة، رئيس قطاع المرافق والنشاط الرياضي بذات الشركة "بالمعاش" جميعهم مقيمون _ غربية، باستغلال مواقعهم الوظيفية في غضون أعوام 2013، 2014، 2015 وقيامهم بصرف مكافآت مالية للعاملين بالأنشطة الرياضية بدون وجه حق بلغ جملتها 228 ألفا و450 جنيها.

وقام المتهمون بالصرف لهم لأكثر من مرة في العام الواحد وكذا قيامهم بإدراج عاملين من خارج الشركة بتلك المكافآت وإدراج أنفسهم بالمخالفة للائحة المالية والإدارية من القانون الخاص بقطاع المرافق بالشركة، والتي تنص على أن يتم صرف المكافآت نهاية كل عام مالي بعد التأكد من تحقيق إيرادات تزيد عن المصروفات بالرغم من علمهم بعدم تحقيق أية مكاسب ووجود خسائر بذات القطاع.

تم تأييد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وإدارة الشئون القانونية بشركة مصر للغزل والنسيج أمكن التحفظ على المستندات المؤيدة للواقعة، وبالعرض على النيابة العامة باشرت التحقيقات وقررت ضبط وإحضار المتحري عنهم.

وفي وقت لاحق، تمكن ضباط الفرع من ضبط المتهم الأول وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الثاني والثالث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبعرض المتهم على النيابة العامة تولت التحقيقات وقررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟