ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ياسر عمر: تذبذب أسعار الصرف يؤثر سلبيا على المبيعات العقارية

الخميس 30-03 - 12:45 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
أحمد مؤمن
قال ياسر عمر، مدير شركة نيو جف إيجيبت: إن الثقة في السوق العقارية لا تزال قائمة، خاصة للعملاء الراغبين في تحقيق عوائد سريعة على أموالهم، وشراء العقار بغرض الاستثمار، وهو ما تأكد من توجهات العملاء للشراء عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وأوضح عمر في كلمته باليوم الثاني لمؤتمر سيتي سكيب، اليوم الخميس، أن الدراسة التي أجرتها شركته العام الماضي كشفت عن رغبة الكثير من العملاء للاستثمار في السندات مقابل القطاع العقاري، وهو ما تغير العام الجاري عقب قرار التعويم، حيث أن نحو 48% من العملاء عينة الدراسة غيروا توجهاتهم الاستثمارية للعقارات، باعتبارها الملاذ الآمن للاستثمار.

وأضاف أن هناك نحو 43% من العملاء واثقين من قدرة القطاع العقاري على الاستمرار وارتفاع الأسعار، موضحا أن الزيادات السعرية بالسوق ستكون حتمية، وستزيد بنحو 6%، مقارنة بالزيادات التي تشهدها باقي القطاعات الاقتصادية.

ونوه عمر إلي أن عدم استقرار سعر الصرف عند مستوى معين يؤثر على عملية اتخاذ القرار الشرائي للعديد من العملاء، لكن هناك محدد رئيسي يتحكم في استمرار الإقبال على الاستثمار في السوق العقارية والذي يتمثل في وجود وحدة سكنية تتناسب قيمتها مع مدخراتهم.

وأشار إلى أن العديد من المطورين بحاجة لامتلاك محفظة عقارية ذات أسعار قابلة للبيع، كما يتوافر لديهم الخبراء القادرين على توفير المعلومات التي يحتاجها العميل للمقارنة بين الخيارات المتاحة.

وأكد عمر أن سمعة العميل وسابقة أعماله بالسوق متحكم رئيسي في توجهات العملاء خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن طبيعة العميل المستهدف للشركة، مما يحقق التكامل في العلاقة بين الطرفين، موضحا أن كل مجموعة شركات تشترك مع بعضها لتوفير منتج معين ومخاطبة عميل معين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟