ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"عرفات" يلتقي سفيري فرنسا و سنغافورة ووفد البنك والاتحاد الاوربي

الخميس 16-03 - 02:07 م
جانب من اللقاء جانب من اللقاء
خالد الشربيني
عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اربع اجتماعات منفصلة مع بريمجت سداسيفان سفير سنغافورة بالقاهرة ، والسيد "إيفان سوركوس"، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والسيدة جانيت هاكمان مدير فرع البنك الاوربي لإعادة الاعمار والتنمية بالقاهرة والسيد اندريه باران السفير الفرنسي بالقاهرة وذلك لبحث التعاون في مجالات النقل المختلفة.

ففي الاجتمع الاول ناقش الوزيرمع السفير السنغافوري عدداً من الموضوعات الهامة مثل التعاون في مجال التدريب الفني للكوادر المصرية العاملة في الموانئ المصرية والنقل البحري، بدعم وتمويل من حكومة سنغافورة .

وكذلك التعاون في إعداد دراسة ومخطط استراتيجي (Master Plan) للموانئ المصرية، على أساس التكامل بينها وبين خطط التطوير بالمنطقة الاقتصادية ، وتقديرات حركة التجارة العالمية ومتطلبات السوق المصري والدور المحوري للموانئ المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، من خلال الاستفادة من خبرات سنغافورة في مجال تطوير وإدارة وتشغيل الموانئ البحرية .

أكد الوزير على أهمية إعداد هذه الدراسة لوجود عدد من العروض الخاصة بإنشاء موانئ جديدة ومحطات لتداول الحاويات في الموانئ المصرية، مشددا على أن تلك الدراسة ستساهم في تحديد أولويات التطوير بالموانئ طبقا للاحتياجات المستقبلية حتى تتمكن الوزارة من اتخاذ قرارات التوسع بالموانئ الحالية أو إنشاء موانئ جديدة واختيار الموقع الأنسب لها.

ومن جانبه أوضح السفير السنغافوري أنه سيتم بحث سبل تمويل البرامج التدريبية والإجراءات اللازمة، ثم تكليف شركة (PSA) بتنفيذ هذا التدريب المتخصص بناء على خبراتها الفنية في مجال تشغيل وإدارة الموانئ البحرية مشيرا الى اهتمام الجانب السنغافوري بالمشاركة في تشغيل المحطة متعددة الاغراض المزمع انشاؤها في ميناء الاسكندرية .

وفي إجتماعه مع وفد الإتحاد الإوروبي إستعرض الجانبان سبل التعاون المشترك بين الجانبين وخطة الاتحادالاوربي القادمة حيث أستعرض وزير النقل أولويات وزارة النقل في الفترة الحالية مؤكداً أن الوزارة تسعي إلى تطبيق نظم النقل الذكية على الطرق its وذلك للحد من حوادث الطرق وكذلك إنشاء الطرق الجديدة وفق المعايير الدولية العالمية وتطوير نظام النقل الجماعى في مصر، وكذلك تحديث منظومة الموانئ المصرية للمساهمة في دعم الإقتصاد القومى والعمل على زيادة المنقول من البضائع عبر خطوط السكك الحديدية و نهر النيل وتحقيق التكامل بين وسائل النقل المختلفة ( النقل متعدد الوسائط ) وإقامة مناطق لوجيستية في عدد من المناطق بالاضافة الى تطوير نظم الجودة والجودة الشاملة بورش السكك الحديدية .

ومن جانبه أعرب سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة النقل، مشيرا الى انه سيتم دراسة مشروعات وزارة النقل لتحديد امكانية التعاون في أهمها طبقا لما تحدده وزارة النقل .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟