ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في يوم المرأة المصرية شخصيات لاتنسى "هدى شعراوي" نضال في الذاكرة

الأربعاء 15-03 - 06:24 م
هدى شعراوي هدى شعراوي
منار بدر الدين
يوم 16 مارس هو يوم الإحتفال بيوم المرأة المصرية، ففى مثل هذا اليوم عام 1919 قادت المناضلة هدى شعراوى سيدات مصر فى مظاهرة وطنية، للمطالبة بحرية واستقلال الوطن ،ورحيل المحتل الأجنبى ،وتجلت أروع أمثلة نضال المرأة المصرية.

ومنذ ذلك اليوم وحتى وقتنا الراهن، والمرأة المصرية تضرب أروع الأمثلة فى النضال، لاتزال تكافح، تضحى بروحها فداءً لوطننا الحبيب مصر.

فضلا عن ذلك نوجه تحية عرفان بالجميل لكل إمرأة مصرية فقدت ابناً أو زوجاً أو أو أخاً أو أباً شهيداً للحرب على الإرهاب التى تخوضها مصر حالياً بكل ضراوة ويجب علينا مساندتنا ومؤازرتنا لهنّ بكل قوة، فهنّ حقاً مبعث فخر لكل مصرى ومصرية.

ونحن إذ نحتفل بيوم المرأة المصرية، نؤكد أن مصر تبذل جهوداً جادة لدعم وضع المرأة وتمكينها، وتسعى إلى القضاء على كافة مظاهر التمييز ضدها، إيماناً بأن مصر تحتاج الى سواعد جميع أبناءها رجالا ونساء ،على قدم المساواة ،تحقيقا لمزيد من التقدم.

وفى ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص عام 2017 عاماً للمرأة المصرية، ليصبح عاماً مميزاً فى تاريخ المرأة المصرية والوطن بأسره عام 2017 مساواة فى الحقوق، تكافؤ الفرص، تنمية المجتمع.

إن إعلان عام المرأة يمتد لمدة عام كامل، يتعاون خلاله الجميع بشكل فعال من أجل اعلاء شأن المرأة المصرية، وتمكينها من الحصول على جميع حقوقها التى نص عليها الدستور المصرى والإتفاقيات والمواثيق الدولية التى أقرتها مصر.

ولاسيما محاولة الحد من جميع صور التمييز الذى قد يمارس ضد المرأة، وتلبية احتياجات وتطلعات وطموحات المرأة المصرية، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية وتحقيق الاستفادة القصوى من طاقات وابداعات وقدرات المرأة المصرية، اعلاء لمصلحة الوطن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads