ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

البنا لعضو البرلمان الاتحادي الألماني: نسعى إلى شراكة زراعية حقيقية

الإثنين 13-03 - 12:08 م
جانب من اللقاء جانب من اللقاء
خالد الشربيني
أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية ان يكون هناك شراكة حقيقية بين مصر وألمانيا في المجال الزراعي، لافتاً إلى أن هناك فرص كبيرة للاستثمار الزراعي في مصر في عدد من المشروعات القومية الكبرى، والتي تستهدف إحداث تنمية حقيقية ومستدامة.

جاء ذلك خلال لقاءه و "ألكسندر رضوان" عضو البرلمان الاتحادي الألماني، والذي يزور مصر حالياً لبحث سبل التعاون مع مصر في عدد من المجالات المختلفة لاسيما قطاع الزراعة والمجالات المرتبطة به.

وقال البنا أن المشروعات القومية الكبرى المتعلقة بقطاع الزراعة في مصر حالياً تشمل المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من منطقة الفرافرة، والمشروع القومي لأنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن المشروعات الخاصة بتنمية القري والريف المصري، وتحسين مستوى معيشة أبناءه.

وأوضح أن هناك اهتمام كبير حالياً بالمشروعات الخاصة بترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة، فضلاً عن الاستفادة القصوى من وحدتي الأرض والمياه، كذلك استنباط أصناف جديدة من جميع المحاصيل عالية الإنتاجية والتي أيضاً تتحمل الظروف والتغيرات المناخية المختلفة بما يساهم في تقليص الفجوة الغذائية، وتأمين غذاء المصريين.

وقال انه سيتم بحث عدد من المشروعات الزراعية وفرص الاستثمار الزراعي في مصر مع مصر وزير الزراعة الألماني الذي من المقرر ان يزور مصر بداية الشهر المقبل، ليتم اتحاذ خطوات تنفيذية لتوطيد التعاون بين البلدين.

ومن جهته قال رضوان ان هناك اهتماماً من الجانب الألماني بالمشاركة في مشروعات التنمية الزراعية في مصر، والاستثمار الزراعي بها، لافتاً الى انه بالفعل هناك عدة تصورات لعدد من المجالات والتي تشمل انتاج التقاوي، والاستزراع السمكي، والثروة الداجنة.

وأوضح محاصيل الفاكهة المصرية وخاصة المانجو تحظى بشهرة واسعة في ألمانيا، وأن هناك رغبة في التوسع في زيادة الواردات الألمانية منها خلال الفترة المقبلة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟