ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في اجتماعين منفصلين.. "وزير النقل" يلتقي سفيري اسبانيا واليابان لبحث اوجه التعاون المشترك

الأحد 05-03 - 02:06 م
جانب من اللقاء جانب من اللقاء
خالد الشربيني
عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعين منفصلين مع أرنتور أفيلو ديل كورال السفير الإسباني بالقاهرة وتاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون المشتركة مع الجانبين الاسباني والياباني في مجالات النقل المختلفة.

ففي اجتماعه مع السفير الاسباني استعرض الوزير التعاون في مجال تنفيذ نظم الأشارات علي خطوط السكك الحديدية، وخاصة بعد انتهاء الدراسات الاستشارية المموله بمنحة من الجانب الاسباني لتطوير نظم الاشارات على عدد من الخطوط (خط الجيزة – بشتيل - برطس) (خط شبين القناطر- الزقازيق).

كما تطرقت المناقشات إلى الدراسات الخاصة بالقطار فائق السرعة (القاهرة – الأقصر – أسوان) وخط (الأقصر – الغردقة) بالاضافة الى مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين الهيئة القومية للسكك الحديدية وشركة تالجو الأسبانية بخصوص إنشاء مصنع لصناعات السكك الحديدية، حيث أن هناك مقترح بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع الممثلة في مصنع سيماف للإنضمام لمذكرة التفاهم المشار إليها .

وعرض وزير النقل على الجانب الاسباني إمكانية المشاركة في تنفيذ مشروع نظم النقل الذكي على الطرق السريعة ITS وإمكانية عمل دراسات الجدوي الخاصة بإنشاء شبكة جديدة للبضائع تبدأ بخط الدخيلة - 6 أكتوبر - المنيا، وكذلك امكانية مشاركة الجانب الأسباني في تنفيذ مشروعات مترو الانفاق الجديدة (الخط الخامس والسادس ) .


وفي اجتماع مع السفير الياباني بحث الوزير خطة العمل الخاصة بالبدء في تنفيذ المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الأنفاق والتي تبدأ من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بالمتحف المصري الكبير وميدان الجيزة والملك الصالح وتنتهي بحديقة الفسطاط وخاصة بعد التعاقد مع الاستشاري الخاص بهذه المرحلة.

كما ناقش الجانبين تحديث دراسات النقل التي قام الجانب الياباني بإعدادها عام 2012 وعرض السفير الياباني امكانية عمل دراسات نقل حديثة لشبكة نقل وطرق لربط مدينة الاسكندرية بمدينة برج العرب بالإضافة الي دراسات تنفيذ نظم النقل الذكي على الطرق التي تربط المدينتين .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟