ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مفتي الجمهورية ينعى عالم الاجتماع "علي ليلة"

الأربعاء 01-03 - 02:03 م
 الدكتور شوقي علام الدكتور شوقي علام
مؤمن محمود
نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الدكتور علي محمود ليلة، أستاذ علم الاجتماع والنظرية الاجتماعية بجامعة عين شمس، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وقال مفتي الجمهورية، في بيانه اليوم: بمزيد من الرضا والتسليم لقضاء الله تعالى وقدَره ننعى الفقيد رحمه الله تعالى، الذي ترك بصمات واضحة في عالم الثقافة والاجتماع والفكر.

وأوضح مفتي الجمهورية أن الراحل ساهم بشكل كبير في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر والوطن العربي، من خلال فكره المستنير، إضافة إلى مشاركاته العلمية على كافة المستويات.

وأشار إلى أن دار الإفتاء المصرية استعانت بخبرته العلمية العميقة على رأس فريق علمي يتكوَّن من باحثين شرعيين واجتماعيين في كتابة وإعداد موسوعة "دليل الأسرة في الإسلام" من أجل توفير بعض المعارف والحلول الشرعية والعلمية عن كل ما يخص شأن الأسرة وأمورها ومشكلاتها.

وأضاف مفتي الجمهورية: وإذ تنعي دار الإفتاء المصرية المفكر الكبير، فإنَّها تتقدَّم بخالص العزاء والمُواساة لجميع أهله وأسرته وطلبته، سائلين المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته جزاءَ ما قدَّم، وأنْ يُسكنه فسيح جناته، وأنْ يُلهم أهله وذويه الصَّبر والسلوان، وأن يخلف على الأمة خيرًا وبرًا.

موضوعات متعلقة

"الإفتاء": أصدرنا موسوعة لمعالجة قضايا التطرف باللغات الأجنبية بالفيديو..دار الإفتاء: غدًا أول أيام شهر رمضان المبارك
ننشر أبرز فتاوى مفتي الديار المصرية في العشر الأواخر من شهر رمضان.. أحكام زكاة عيد الفطر ومصارفها.. فضل ليلة القدر.. وأحكام وآداب الاعتكاف بالمساجد "الإفتاء" تنعي ضحايا حافلة المعتمرين بالسعودية
مفتي الجمهورية: العالم أحمد زويل شخصية انتفع العالم باجتهاده رحيل زويل ليلة اتشحت فيها مصر بالسواد.. السيسي ينعي الفقيد: ابن بار لمصر.. العربي: خسارة كبيرة لمصر.. التعليم: سنزيد المساحة المخصصة للعالم الجليل بالمناهج
مفتي الجمهورية في حواره لـ"القناة الرابعة البريطانية": الإسلام يدعو للتقارب.. الشريعة تمتلك المرونة.. القوانين الغربية مستمدة من "الفقه المالكي".. والأديان السماوية ترفض المثلية الجنسية الإفتاء تنعى عبد الحكيم عبد اللطيف شيخ عموم المقارئ المصرية
بالفيديو.. الإفتاء توضح حكم خروج المرأة بالمجياج.. وتجيز شراء السيارة بالقسط من البنك.. وتؤكد: السحر موجود في القرآن واللجوء للدجالين حرام شرعًا.. والمكالمات العاطفية حلال بشرط "المفتي": أخذ الرجل شبكة زوجته دون رضاها "حرام شرعًا"

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟