ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محلب يشيد بدء الإنشاءات للمرحلة الأولي بـ "مستقبل سيتي" ويوصي بضغط البرامج الزمنية لتحقيق تكامل المنطقة بشكل مخطط لضمان تكامل التنمية.. ويؤكد الدولة حريصة على متابعة الإستثمارات الجادة وحل مشاكلها

الثلاثاء 28-02 - 04:41 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
رجب رزق
كشفت زيارة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، لمشروع مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة ، عن استحواذ المشروعات المنفذة التي تنفذها شركات القطاع الخاص على اهتمام ومساندة الدولة لها.

وقام محلب بزيارة "مستقبل سيتي" المملوكة لشركة المستقبل للتنمية العمرانية ، يرافقه اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني ، واللواء محمد عبد اللطيف الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الأحد الماضى عقب الزيارة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة .

في البداية أكد المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية أن زيارة مساعد رئيس الجمهورية وكبار مسئولى الدولة لموقع المشروع وعقد لقاءات مع إدارة الشركة ورؤساء شركات التطوير العقارى المشاركة فى تطوير وتنمية المشروع تمثل دفعة إيجابية كبرى لـ "مستقبل سيتى" ومساهميها والعاملين بها، وتؤكد دعم الدولة للقطاع الخاص و الشركات الجادة.

و لفت إلى أن المهندس إبراهيم محلب وجه بضرورة ضغط الجدول الزمنى للمشروعات مع تنفيذ أعمال المرافق بالمشروع ، و طرح أعمال الخدمات و الأنشطة بـ " مستقبل سيتى " ، لتحقيق قيمة مضافة لمنطقة شرق القاهرة بأكملها و بجميع المشروعات الجارية ، سواء كانت العاصمة الإدارية أو " مستقبل سيتى " وغيرها من المشروعات المجاورة بالمنطقة .

و أضاف أن رسالة محلب التى وصلتنا عبر الزيارة تؤكد أن جميع المشروعات الكبري و المؤثرة تكمل بعضها البعض ، كونها تصب جميعها فى مصلحة الوطن .

و أشار محلب إلى أهمية الانتهاء من أعمال المرافق والخدمات بالتوازى مع إنهاء المراحل الأولى من المشروعات المنفذة من قبل المطورين " الأهلى للتنمية العقارية ، ووادى دجلة للتنمية العقارية ، و أرضك للتطوير العقارى " ، مشيراً إلى ضرورة بدء تنفيذ خدمات هذه المشروعات و غيرها تزامنًاً مع الشق السكنى لرفع معدلات التنمية .

و تفقد محلب طرق المرحلة الأولى التى تم تنفيذ 80 % منها ، مشيراً إلى أنه جارٍ طرح أعمال تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية للمدينة بالكامل ، بحسب ناصف .

و أضاف أن مساعد رئيس الجمهورية و مستشار رئاسة الجمهوية استمعوا إلى مطورى مستقبل سيتى و تمت مناقشة المقترحات التي تخص السوق العقارية و تدفع بالإستثمارات كما تم تسليط الضوء على أبرز التحديات التى تقف حائلاً أمام قيام الشركات بضغط
و سرعة تنفيذ الأعمال و منها ما يخص ضرورة ضغط مدد إستخراج القرارات الوزارية و التراخيص .

و أشار إلى أن شركة المستقبل سلطت الضوء أيضًا على ضرورة الإلتزام بالبرامج الزمنية الخاصة بتوصيل المياه إلى
" مستقبل سيتى " و وجدت تفهما من قبل المسئولين .

و لفت ناصف إلى أن المهندس محلب نصح المطورين بدراسة تسليم الوحدات كاملة التشطيب لضمان سرعة إشغالها و إنتهاء أعمال الإنشاء بها بشكل يضمن الحفاظ عليها و إنتقال المواطنين فوراً للسكن ، بالإضافة إلى الحفاظ على الوجه الجمالى للمدينة ، حيث أن تسليم الوحدات نصف تشطيب يجعل مواقع المشروعات فى حالة عمل دائم و مستمر بما يؤثر علي ضمان الإشغال بشكل سريع .

فيما أكد اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني تميز موقع مشروع " مستقبل سيتى " لكون منطقة شرق القاهرة ستشهد تنمية سريعة فى حجم الإستثمارات بها فى المرحلة المقبلة، كما شدد مستشار رئاسة الجمهورية على الرغبة الجادة للقيادة السياسية فى تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين و حل أي مشاكل أو عقبات تواجه تنفيذ المشروعات الجادة ، وفق ما قاله ناصف .

وأكد اللواء محمد عبد اللطيف الرئيس التنفيذى و العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، إستعداد الشركة إلى التعاون والتكامل مع شركة المستقبل لضمان تكامل المخطط العام للمنطقة بما يصب فى مصلحة التنمية المستهدفة بالمنطقة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة مستقبل سيتى 11 ألف فدان و تقع بالإمتداد الشرقى للقاهرة الجديدة وتتسم بتميز موقعها وقربه من مدينتى والعاصمة الإدارية الجديدة ، وتتولى شركة المستقبل للتنمية العمرانية إدارة المشروع .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads