ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير النقل يتفقد محطة قطارات الجيزة ويتابع الصيانة في ورش أبو راضي

السبت 25-02 - 02:59 م
الدكتور هشام عرفات الدكتور هشام عرفات
فرحات ابراهيم
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، محطة الجيزة للسكك الحديدية؛ واطمأن على مستوى النظافة بالمحطة.

والتقى الوزير مع عدد من الركاب بالمحطة واستمع إلى عدد من الشكاوى والاقتراحات الخاصة بوجود موعد واحد خاص بقطار الفيوم الإسكندرية والازدحام الشديد في قطار رقم 141 "الفيوم - القاهرة"، وكذلك في القطارات القادمة من العياط إلى القاهرة؟

كما استمع إلى مطالبات العاملين بورش التبين الذين التقوا الوزير أثناء تفقده المحطة برفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة بقطار الخدمة المتجه إلى الورش،و طالب الوزير قيادات السكك الحديدية بدراسة وحل هذه الاقتراحات والشكاوى فورا.

واستقل الدكتور هشام عرفات، صباح اليوم، القطار رقم (80) (مميز/غير مكيف)، وذلك من محطة الجيزة وحتى العياط، والتقى عددا من الركاب بالقطار، وذلك من محطة الجيزة، وحتى محطة الحوامدية، والذين طالبوا بتقليل زمن التقاطر.

وأوضح الوزير أن ذلك سيحدث تباعا بعد التأكد تحديث منظومة تجديد السكة وكهربة إشارات السكك الحديدية.

ونظم هشام عرفات بجولة تفقدية بورش كوم أبو راضي ببني سويف التابعة للسكك الحديدية، لمتابعة سير العمل، وتفقد الأنشطة التي تنفذها، والخاصة بعمل العمرات.

وتفقد الوزير ورش العمرات الخفيفة والأقسام الأخرى المتمثلة في (البرادين – البواجي – الكهرباء – الدهانات – الصلب – الروادع)، كما تفقد ورش تجديد وتطوير العربات الإسبانية وورش تجديد العربات الفرنساوي والعربات المميزة، ووجه بضرورة ضبط الجودة في ورش الصيانة والعمرات طبقا لأحدث المواصفات العالمية، وضرورة أن تكون تلك العربات على أعلى مستوى من الجودة والإمكانيات الفنية، بما يخدم المواطن مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان بها.

وطلب الوزير تقريرا شاملا عن الورشة وعدد العمرات التي قامت بها خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى موافاته بتقرير شهري دوري عن إنتاجية الورشة.

كما التقى وزير النقل بالعاملين بالورشة باعتبار العامل البشري أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد وتحسين المنتج النهائى لينافس المنتج المستورد لتقديم خدمة افضل لجمهور المسافرين.

ووجه وزير النقل قيادات السكك الحديدية بالدراسة الفنية لكافة مقترحات العاملين الفنية لإقرار ما يمكن الاستفادة منه في تطوير العمل بالورشة.

جدير بالذكر أن ورش عربات الركاب بكوم أبو راضى تعتبر من أكبر الورش الرئيسية والمتخصصة في عمرة وتطوير عربات الركاب للسكك الحديدية وتقوم الورش بإجراء جميع العمرات المختلفة لجميع أنواع عربات الركاب الدرجة الأولى والثانية المكيفة الأسبانى، والعربات المميزة، والعربات المطورة.

كما تقوم أيضا لعمليات التطوير الشامل للعربات ويبلغ متوسط الإنتاج السنوى للورش من عمرة لعربات الركاب 1400 عربة سنويا، وتم إنشاء الورش عام 1983، وتبلغ المساحة الكلية للورش نحو 75 فدانا، ويبلغ عدد العاملين بها نحو 1800 عامل وفنى ومهندس، ويبلغ إجمالى أطوال السكك داخل الورش نحو 31 كم منها 23 كم بالأحواش.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟