ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

استمرار إخلاء سبيل 22 من عناصر "وكستونا" للمرة الثانية

الإثنين 30-01 - 03:58 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
هادي خالد
قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، استمرار إخلاء سبيل 22 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، على خلفية اتهامهم بتكوين تنظيم «وكستونا» والدعوة للتظاهر يوم 11 نوفمبر الماضى، بتدابير احترازية، لمدة 15 يوما أخرى للمرة الثانية.

وجاء القرار برئاسة المستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، وإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول.

وأكدت تحقيقات النيابة أنه عقب ورود معلومات للمباحث الجنائية تفيد بقيام مجموعة من طلاب جامعة الأزهر بالإعداد ليوم 11 نوفمبر الماضى، من خلال دعوة المواطنين للتظاهر دون ترخيص والتحريض على العنف بتدشين تنظيم يحمل مسمى «وكستونا» في مدينة نصر.

وأشارت التحقيقات إلى أن المنشورات تضمنت حصاد فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأرقام "المغلوطة"، بغرض السيطرة على مشاعر المواطنين وإقناعهم بالخروج في تظاهرات حاشدة يوم 11 نوفمبر الماضى، من خلال الحديث عن غلاء الأسعار في الأسواق.

وأضافت انهم اتفقوا فيما بينهم على الاجتماع داخل إحدى الشقق السكنية في مدينة نصر، والتجمع بصفة دورية لإعداد خطط وأفكار لكيفية الحشد، وتحديد الشوارع والميادين التي تصلح لتجمع المواطنين وحشدهم بمنطقة شرق القاهرة.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، ومهاجمة أقسام الشرطة تنفيذًا لغرض إرهابي، واللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل القوانين، ومنع السلطات من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلام الاجتماعى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟