ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ظهور حالتي إصابة بالحمى القلاعية في القليوبية

السبت 28-01 - 04:46 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمود خليل
أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية حالة الطوارئ لمواجهة مرض الحمى القلاعية بين الحيوانات بعد ظهور حالتي إصابة، حيث تجري فرق الطوارئ حاليا عمليات مسح واسعة من تحصين بؤر الإصابة وتمشيط المنطقة لمحاصرة المرض.

قال الدكتور عادل أنور وكيل وزارة الزراعة للطب البيطري بالمحافظة، إن الوضع تحت السيطرة وأنه لا توجد أي خطورة وبائية، مشيرا إلى أنه تم تحصين 65 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بعد ظهور عدة بؤر إصابة ببعض القري، حيث تم التركيز على المناطق المحيطة بهذه البؤر حيث تتم عمليات التحصين مجانا.

وأضاف أنور أنه سيتم التنسيق مع المحافظات المجاورة في مجال المكافحة والتحصينات لمنع انتشار أي بؤر جديدة للإصابة، منوها بأنه تم تحصين 13 مليون دجاجة على مستوى الإقليم ضد إنفلونزا الطيور، وذلك في أعقاب ظهور 3 بؤر للإصابة خلال موسم الشتاء الحالي.

وأوضح أن حملات التحصين استهدفت جميع مزارعي الدواجن بالمحافظة، بجانب طيور التربية المنزلية التي ظهرت بها الإصابة، مؤكدا انحسار المرض هذا العام بشكل ملحوظ نتيجة زيادة الوعي لدى المربين وأصحاب المزارع بالإقبال على عمليات التحصين.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أن فرق الطوارئ التي شكلتها المديرية لم ترصد أي بؤر جديدة للإصابة، مشيرا إلى استمرار حملات المتابعة بكافة الأسواق على مستوى المحافظة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟