ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

غادة والي تلتقي مجموعة من المتطوعات لتفعيل دور المجتمع المدني تجاه مؤسسات الرعاية

الأحد 22-01 - 06:54 م
غادة والي غادة والي
خالد الشربيني
في مبادرة مجتمعية جديدة تقدمت مجموعة من السيدات من خلفيات مهنية مختلفة مبديات رغبتهن في تفعيل دور المجتمع المدني في مساندة جهود وزارة التضامن الاجتماعي تجاه مؤسسات الرعاية، وعقدت غادة والي وزيرة التضامن اليوم اجتماعاً مع عدد منهن لمناقشة فرص التعاون في العمل العام والاجتماعي، حيث تم عرض إستراتيجية الوزارة لتطوير قطاع الرعاية الاجتماعية وآليات العمل لتحقيق المتابعة والمراجعة وتنفيذ معايير الجودة لتقييم دور الأيتام وعددها 468 دارا ودور المسنين وعددها 168 دارا بالإضافة إلى مشروع أطفال بلا مأوى الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وتم الإشارة إلى أنه تم تقييم دور الأيتام في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ودور المسنين موجودة في نفس هذه المحافظات.
كما تم عرض مبادرات الوزارة لتشجيع التطوع في دور الرعاية مثل مبادرة "بينا..مصر بكره أحلى" ومبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا"، وكذلك برامج الوزارة في مجال حماية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودور فريق التدخل السريع وأيضا تفعيل الخط الساخن 16439 .

وقد أعربت والي عن سعادتها بحماس المرأة المصرية، لدعم دور الرعاية والشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني في ضوء ما يشهده المجتمع من إجراءات للإصلاح الاقتصادي وما تتميز به المؤسسات الأهلية من قدرة ومرونة على الوصول والنفاذ إلى جميع فئات المجتمع وتقديم المساندة للفئات الأكثر احتياجا.

وتم الاتفاق على إتاحة فرص لتدريب وتسكين المتطوعات الراغبات في متابعة دور الرعاية وحشد الجهود للتطوع.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟