ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بيان مهم لوزير الخارجية أمام لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب

الثلاثاء 17-01 - 01:57 م
سامح شكرى سامح شكرى
محمود خليل
يلقى السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، بيانا مهما أمام لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب فى اجتماعها مساء اليوم، الثلاثاء، يتناول فيه سياسة مصر تجاه القضايا الأفريقية ودعم مجالات التعاون السياسي والاقتصادى والاستثمارى والتجارى والزراعى وغيرها من المجالات الأخرى بين مصر وجميع دول القارة السمراء.

أعلن ذلك النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، وأشار إلى أهمية هذا الاجتماع باعتباره أول اجتماع يحضره وزير الخارجية السفير سامح شكرى.

وقال "الجندى"، فى بيان أصدره منذ قليل، إن جميع أعضاء اللجنة سوف يحضرون هذا الاجتماع، إضافة إلى أن هناك عددا كبيرا من قيادات البرلمان وممثلى الهيئات البرلمانية الحزبية بالمجلس أبدوا رغبتهم فى الحضور.

وأكدوا أنه سوف يدور حوار موسع فيما بين النواب والوزير الذى سوف يرد على جميع تساؤلات النواب المتعلقة بسياسة مصر تجاه دول القارة الأفريقية بصفة عامة وتجاه آخر المستجدات بشأن ملف سد النهضة والتعاون بين مصر ودوّل حوض النيل.

وأضاف "الجندى" أن اللجنة سوف تعقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل لدراسة بيان ورد السفير سامح شكرى من مختلف جوانبه تمهيدا لإعداد تقرير شامل لعرضه ومناقشته فى الجلسات العامة لمجلس النواب لرفع التوصيات والمقترحات والمناقشات للحكومة للعمل على تنفيذها وبما يكفل دعم الدبلوماسية البرلمانية ممثلة فى لجنة الشئون الأفريقية ومجلس النواب كله للدبلوماسية الرسمية للدولة ولسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يحرص حرصا كاملا على استعادة العلاقات التاريخية والمهمة بين مصر وجميع دول القارة الأفريقية سواء من خلال مشاركته فى مؤتمرات القمم الأفريقية أو زياراته للدول الأفريقية أو مباحثاته المهمة مع الزعماء والرؤساء الأفارقة خلال زياراتهم لمصر.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟