رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سفير مصر بالكويت: الحل السياسي هو السبيل لتسوية الأزمة السورية

الأربعاء 11-01 - 07:10 م
ياسر عاطف ياسر عاطف
قال السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف، إن العلاقة بين الكويت ومصر تقوم على الأخوة قبل أن تكون علاقات نفعية سياسية واقتصادية.

وتناول السفير المصري - في حوار مع صحيفة "الراي" الكويتية نشرته اليوم الأربعاء - العديد من القضايا الساخنة المطروحة على الساحة العربية والإقليمية والدولية، ووصف مصر والسعودية بأنهما "جناحا الأمة ورمانة الميزان وإذا كان هناك أمل لنظام سياسي إقليمي عربي قوي فلابد أن يكون عبر الدولتين".

وعن الموقف المصري من الأزمة السورية، قال السفير "موقفنا تجاه حل الأزمة السورية يتلخص في أن الحل السياسي هو السبيل لتسوية الأزمة".

وحول العلاقات المصرية- الروسية، قال السفير إنها علاقات تعاون وتطور في مختلف المجالات من تعاون عسكري واقتصادي، وروسيا دولة كبرى في النظام الدولي ومصر تقيم علاقات تعاون مع الجميع، مؤكدا أن مصر لا تقيم قواعد عسكرية لأي دولة أجنبية على أراضيها.

وأكد السفير أن الحكومة المصرية تدرس كل ما يمكن تقديمه من تسهيلات وامتيازات لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وردًا على أسباب عدم إنشاء مدرسة مصرية لأبناء الجالية المصرية في الكويت على غرار الهندية والباكستانية، قال السفير إن السياسة الكويتية ترى أن التعليم في الكويت يستوعب أبناء الجاليات العربية كافة، والسفارة المصرية تقدم التعليم والامتحانات لما يقارب 5 آلاف طالب في نظام فصول التقوية المسائية.

وأشار عاطف إلى سعي السفارة الدائم لتحسين أداء الموظف القنصلي وديناميكية العمل وتطويره في القنصلية، وقال إن ميكنة الخدمات في مصر يسرت العمل من استخراج جوازات سفر وبطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد المميكنة، ودائمًا نسعى للمزيد من الخدمات، ونحن كفريق سفارة وقنصلية على اتصال دائم بالجالية لمعرفة احتياجاتهم وتلبيتها حال أمكن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل تنجح الحكومة في إعداد قانون الإرهاب خلال 30 يوم؟