رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. استعدادات دول العالم للاحتفال بالعام الجديد

السبت 31-12 - 12:51 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
وكالات
نشرت وكالة "رويترز" الإخبارية 45 صورة، ترصد استعدادات دول العالم للاحتفال بالعام الجديد.

وتُظهر الصور الأستراليين، وهم يخرجون للمتنزهات والحدائق العامة بالقرب من الأماكن التي ستقام فيها الاحتفالات بالعام الجديد، وكذلك استعدادات اليابان، والفلبين، وإسبانيا، والبرتغال، فضلًا على خروج الأمريكيين للتسوق قبل ليلة رأس السنة.

يأتي ذلك في الوقت الذي شددت فيه العديد من الدول إجراءاتها الأمنية لتأمين الاحتفالات بالعام الجديد، خوفًا من حدوث أعمال إرهابية.

كما كثفت عواصم ومدن أوروبية إجراءات الأمن؛ استعدادًا لاحتفالات العام الجديد بإقامة حواجز خرسانية في مراكز المدن، ونشر المزيد من قوات الشرطة بعد هجوم برلين، الذي أوقع 12 قتيلًا الأسبوع الماضي.

ففي العاصمة الألمانية أغلقت الشرطة ميدان باريز بلاتز الواقع أمام بوابة براندنبرج، واستعدت لنشر 1700 شرطي إضافي كثير منهم بمحاذاة قطاع ستقام فيه الاحتفالات، وتصطف فيه سيارات مدرعة بجوار الكتل الخرسانية التي ستغلق المنطقة.

وفي مدريد تعتزم السلطات نشر 1600 شرطي إضافي في عطلة رأس السنة. ولثاني عام على التوالي سيتم تحديد عدد مرتادي الميدان الرئيسي في المدينة بما لا يزيد عن 25 ألف شخص فقط. وستقيم الشرطة حواجز للتحكم في الدخول إلى الميدان.

وفي فرانكفورت حيث يوجد مقر البنك المركزي الأوروبي وأكبر مطار في ألمانيا، سيتم نشر أكثر من 600 شرطي عشية العام الجديد، وهو ما يعادل ضعفي العدد في 2015.

وفي بروكسل حيث قتل 16 شخصًا وأصيب أكثر من 150 في هجمات انتحارية لتنظيم الدولة الإسلامية في مارس، قرر رئيس بلدية المدينة السماح بالألعاب النارية في احتفالات العام الجديد بعد أن بحث منعها هذا العام.

وفي باريس حيث أوقع مسلحون من داعش 130 قتيلًا في نوفمبر 2015، واستعدت السلطات للاحتفالات بإجراءات أمن كبيرة لتأمين نحو 600 ألف شخص يتوقع تجمعهم لحضور الاحتفالات في وسط المدينة.

وقالت السلطات: إن أكثر من 90 ألفًا من الشرطة والآلاف من قوات الجيش سيكونون في الخدمة عشية العام الجديد في أنحاء فرنسا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال