ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"السادات" يدعو لعدم التسرع في عرض ومناقشة "تيران وصنافير" في البرلمان

السبت 31-12 - 12:43 م
محمد أنور السادات محمد أنور السادات
محمود خليل
قال النائب "محمد أنور السادات"، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، "إن هناك دعوة منظورة أمام المحكمة الإدارية العليا وحدد لها ١٦ يناير للحكم فى الطعن على الحكم الصادر بأحقية مصر فى السيادة على جزيرة تيران وصنافير، كما أن تقرير هيئة مفوضى الدولة السابق صدوره منذ أسابيع أكد أيضا أحقية مصر لهذه الجزر حتى وإن كان رأيه استشاريا وغير ملزم للمحكمة، تعليقًا على ضوء إحالة الحكومة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية للبرلمان وفقا للمادة ١٥١ من الدستور وما يخص جزيرتى "تيران وصنافير".

ودعا السادات إلى عدم التسرع فى عرض ومناقشة هذه الاتفاقيات داخل البرلمان لحين صدور حكم المحكمة، مشيرًا إلى ضرورة عقد جلسات استماع لكل المتخصصين والخبراء فى القانون الدولى والتاريخ والجغرافيا ممن أقاموا الدعاوى القضائية بأحقية مصر لهذه الجزر، والاستماع بالمثل لوجهة نظر الحكومة وخبرائها، ويقدم كل طرف ما لديه من وثائق ومستندات على أن يتم تغطية هذه الجلسات على الهواء مباشرة ليستمع إليها ويتابعها الشعب المصرى كله كى يكون على قناعة ويقين عند اتخاذ المجلس قراره والتصويت عليها بمعرفة نواب الشعب.

وأوضح السادات، أن الجميع يريد معرفة الحقيقة نظرا لحساسية القضية بصرف النظر عمن ستثبت الوثائق أحقيته للجزيرتين؛ تفاديًا لمزيد من الانقسام فى وقت نحن فى أشد الحاجة للتماسك، وبناء جسور الثقة بين الشعب وقيادته وحكومته لمستقبل أفضل لمصرنا العزيزة.

موضوعات متعلقة

"التيار الديمقراطي" يناقش اليوم أزمة تيران وصنافير ننشر وثائق خالد علي المقدمة في قضية تيران وصنافير للقضاء الإداري.. القوات المصرية تحركت لرفع العلم في 1950 بعد حكم قضائي والسعودية رحبت
تعرف على 6 سيناريوهات لقضية "تيران وصنافير" أمام القضاء الإداري أول ردود فعل من السعوديين بعد بطلان اتفاقية "تيران وصنافير"
بالفيديو.. "أباظة": حكم تبعية "تيران وصنافير" لمصر باطل قانونيًا بسبب "تيران وصنافير" بلاغ يتهم "مصطفى بكري" بالخيانة العظمى
"البيومي": استكمال المسار القانوني ضروري في ظل لبس "هوية" الجزر الحكومة تطعن على حكم بطلان اتفاقية "تيران وصنافير".. خبراء: يوحي بـ"مصداقية" الدولة.. المسار القانوني ضروري بسبب التباس "هوية" الجزر.. ويرفع أسهم النظام أمام السعودية
بالصور.. بعد الموقعة.. خالد علي مطلقًا قذائفه: مستمرون في الدفاع عن "مصرية" الجزيرتين.. الحكومة أصيبت بـ"الصدمة" بسبب الحكم.. وسأقاضي البرلمان حال مناقشة الاتفاقية مصدر قضائي: تقديم وثائق عديدة تثبت صحة "ترسيم الحدود"

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟