ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في عيد ميلادها الـ "71".. مالا تعرفه عن سيدة السينما الجميلة

الأربعاء 28-12 - 06:30 م
ايمان ايمان
أمنية بدر
اشتهرت بدور السيدة الجميلة، فقد تم حصرها في بداية مشوارها الفني في أدوار الإغراء، بسبب جمالها، وبدأت مسيرتها الفنية من لبنان، موطنها الأصلي، حيث مثلت بعض الأدوار في السينما والمسرح، حتى انتقلت إلى مصر لاستكمال ما بدأته، فعرفها الجمهور بعد دورها في فيلم "الصعود إلى الهاوية".

تركت علامة في أذهان الجمهور من خلال فيلم "العميل رقم 13" مع الفنان محمد صبحي، كما قدمت دور "الأميرة شاهندة" في مسلسل"هوانم جاردن سيتي"، وهو أحد أبرز مسلسلات التلفزيون المصري.

ومع إقتراب الإحتفال بعيد ميلادها الـ "71" نرصد اهم المعلومات عنها:

اسمها الحقيقي إليزابيث طوروس سركسيان، أرمينية الأصل وعرفت في لبنان باسم ليز سركسيان، ولدت في 1 يناير 1945 في بيروت، وتحمل 3 جنسيات هي اللبنانية والأرمينية والمصرية، بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت في الخامسة من عمرها، حيث شاركت في حفل غنت ومثلت فيه باللغة الأرمينية، تخرجت في كلية الصيدلة بالجامعة الأمريكية في بيروت، درست بعد ذلك المسرح في الجامعة الأمريكية أيضًا.

تزوجت إيمان عام 1960 من الدبلوماسي اللبناني ماكس شاريللو، وهو قنصل شرف الإكوادور في مدينة ميونيخ، وأنجبت منه (هيلا وماكس وليلى)، وتجيد عدة لغات، فهي تتحدث بجانب اللغة العربية، الإنجليزية والألمانية والأسبانية والفرنسية والأرمينية، مثلت باللغة الفرنسية، واللغة الأرمينية قبل أن تتجه للتمثيل باللغة العربية، باللهجة اللبنانية والمصرية، حيث شاركت في عدد من الأعمال المسرحية العالمية لشكسبير وموليير على مسرح بعلبك، وبدأت العمل في المسرح بعد أن اكتشفها الفنان شكيب خوري، واتجهت لعالم التمثيل في مصر، وتم إعطائها اسم "إيمان" بدلًا من اسمها الحقيقي.

قدمت العديد من المسلسلات التلفزيونية من أهمها: المسلسل الشهير "هوانم جاردن سيتي"، و"الثعلب" مع نور الشريف، و"الهروب من المأزق" مع يحيى الفخراني، و"زيزينيا" مع يحيى الفخراني أيضًا، و"قاتل بلا أجر" مع حسين فهمي، و"العمة نور" مع نبيلة عبيد.

قدمت العديد من الأفلام في السينما المصرية منها "العميل رقم 13"، و"الحب قبل الخبز أحيانًا"، و"القاتلة"، و"الرغبة"، و"المولد"، و"كريستال"، و"عودة الماضي"، و"عاد لينتقم"، و”ولاد العم".

وأخيرًا، كان لها تصريح مثير للجدل عندما قالت إنها كغيرها من الفنانات اللبنانيات لا تزال تُحارب في مصر، وإن ذلك نتيجة الفشل في تقليد اللبنانية التي تتمتع بالطلة الجميلة، لأن هناك غيرة من المرأة اللبنانية العصرية التي تعرف كيف تبدو أنيقة، وذلك ردًا على هجوم الفنانة آثار الحكيم على هيفاء وهبي بسبب فيلمها "حلاوة روح".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال

ads
ads
ads