رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سفير الإمارات يزور البابا تواضروس بمقر الكاتدرائية بالعباسية

الإثنين 26-12 - 05:35 م
البابا تواضروس البابا تواضروس
زار السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية بالعباسية بالقاهرة.

وقدم السفير الإماراتى عزاء قيادة الإمارات، للبابا تواضروس في ضحايا الكنيسة البطرسية، معربًا عن أمله أن تتجاوز مصر مثل هذه الأحداث، ومثمنًا دور وجهود البابا والكنيسة المصرية فى تدعيم الوحدة الوطنية في مصر الشقيقة.

وأكد تقدير الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الغمارات بالدور الذي تلعبه الكنيسة المصرية في إرساء قيم التسامح والمحبة ليس فى مصر فقط بل إرجاء العالمين العربي والإسلامى.

كما سلم السفير الجنيبى رسالة تعزية خطية من الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التسامح الإماراتية إلى البابا تواضروس الثانى، أعربت فيها عن خالص تعازيها الشخصية، مؤكدةً أن الإمارات تقف مع مصر في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهرة وصوره، وأن هذا العمل الإرهابي الجبان لا دين ولا وطن له ولا أخلاق له ولا قيم له.

ومن جانبه ثمن قداسة البابا تواضروس الجهود التي تبذلها الإمارات في دعم وترسيخ ثقافة التسامح بين مختلف الأديان والأعراق التي تعيش على أرض الإمارات، مشيدا بالإنجازات التي حققتها الإمارات العربية المتحدة على كافة المستويات والأصعدة .

كما قدم البابا تواضروس الثانى الشكر للسفير الإماراتى على حرصه على تقديم واجب العزاء له في ضحايا الكنيسة البطرسية، مشيدًا قى الوقت ذاته بكافة قيادات الدولة وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان واخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واخوانهم الحكام.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال