ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. ختام فعاليات مهرجان الكوزين الدولى بنسخته الثالثة

الخميس 15-12 - 07:43 م
ختام المهرجان ختام المهرجان
أمنية بدر
اختتم مهرجان الكوزين الدولي بنسخته الثالثة برعاية وتنظيم مؤسسة الاهرام ومجلة نصف الدنيا ووكالة الاهرام للإعلان وسط أجواء احتفالية وكرنفالية ابهرت كل الحضور من تقديم عروض طهوية دولية وفقرات العاب ناريه متميزة وحضور دبلوماسي متميز من سفراء الدول المشاركة وطهاه من دول مختلفة ونجوم المجتمع من رجال الدولة والفن والسياحة .

وقد أعرب الجميع عن التطور الذي شهده مهرجان الكوزين هذا العام حيث شهد تطور ملحوظ من حيث الشكل والمضمون حيث احتوى هذا العام على كثير من التجديد فقد اقيمت ضمن فاعلياته مسابقة الكيك ديزين الذي اشترك في التحكيم بها وفد رسمي خاص من الاتحاد الدولي للحلواني والشكيولاته من ايطاليا .

وقد قام وفد الاتحاد بتكريم الفائزين الثلاثة بشهادات معتمدة من الاتحاد الدولي تقديرا لمجهوداتهم وابداعاتهم الفنية الجميلة وقد أكد الشيف تامر زين والشيف جينرو أن مستوى المتقدمين بالنسبة للهواه يعتبر جيد جدا ولكنه يحتاج للتدريب والاطلاع على ما هو جديد في فنون الارت كيك وكيفية استخدام الخامات وتجانسها لتشكيل لوحه فنيه رائعة وان العام القادم متأكد سيكون هناك مستوى أعلى وأجمل من هذا .

وقامت الأستاذة امل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا بتكريم الفائزين بدرع الاهرام ايضا وكرمت كلا من اعضاء الاتحاد الدولي بدرع التميز للأهرام لمجهودهم ولحضورهم المهرجان كما قام الشيف تامر زين بإعطاء الأستاذة امل فوزي درع تكريم وتقدير من الاتحاد الدولي صنع خصيصا بمناسبه المهرجان تقديرا لمجهودها هي وكل فريق عملها ، كما سلم الشيف جينرو درع تكريم وتقدير من الإتحاد الدولي للدكتور أحمد النجار رئيس مؤسسه الاهرام .

وقد قام الشيف تامر والشيف جينرو بألقاء كلمة على منصة التكريم أفادوا بأن الكوزين فكرته متميز ومستواه لا يقل أبدا عن مستويات المهرجانات التي تقام في اوروبا بشكل عام وأن تواجد كل هذا العدد من الدول والسفراء والطهاة في مكان واحد لهو فرصه جيده جدا على تعرف وتقارب الثقافات والموروثات الحضارية للشعوب والتعرف على كل ما هو جديد لكل دولة وان مستوى مسابقة الكيك ديزين مستوى جيد ومتميز جدا بالنسبة لمشاركين هواه ليس لهم احتكاك دولي او احترافي متمرس وأيضاً بخامات محدودة وان توافرت لهم الفرص والدراسة والتدريب المحترف سيقدمون مستوى أعلى من ذلك بكثير جدا .

كما كرم أيضا المهرجان كل السفراء المشاركين وكل طهاة الدول المشاركة وقام الطهاة برفع أعلام دولهم واشتركوا في فقرة نائية راقصة مع المطرب الفنان هشام عباس الذي أضفى جو من البهجة والفرح للمهرجان والتفاعل مع الحضور ومع الطهاة الدوليين المشاركين .

كما أعلنت أيضاً أمل فوزي عن استعداد مؤسسة الأهرام لتبنى فكرة مقترحة من موقع فوكس برودكشن عن تشكيل فريق منتخب قومي من الطهاة الحلواني للمنافسة في بطوله العالم التي ينظمها الإتحاد الدولي كل عامين في إيطاليا بميلانو وبالتعاون مع الإتحاد الدولي وموقع فوكس وجمعية الطهاه المصريين وانه سيتم التنسيق لذلك بعد المهرجان مباشرة مع ادارة فوكس برودكشن الممثل الرسمي للاتحاد بمصر لتفعيل اليات ذلك الفريق من حيث التدريب والسفر وخلافه .

وقد قدم الجناح المصري برعاية جمعيه الطهاة المصرين عرض متميز بقيادة الشيف وسام مسعود وفريقه من شباب الطهاة نال اعجاب كل الحضور وايضا الدولالمشاركة الاخرى وقد أشاد به الجميع .

انتهى الكوزين بنجاح باهر فاق كل التوقعات وكلل الله عز وجل مجهود فريق عمل كبير ومن جهات كثيرة ولأسابيع متواصلة بالنجاح والتميز ويبقى السؤال لماذا لا تستفيد الدولة من أذرع القوة الناعمة لها وتتجه بقوة نحو ذلك القطاع الحيوي؟ لماذا لا تعتمد وزارة السياحة وهيئه تنشيط السياحة وتخصص مبالغ من بند ترويج لمصر عبر مشاركة فرق منتخب قومي في رفع مهنة الطهي المختلفة وخاصة أن تلك الفاعليات في اوروبا تلاقى اهتمام شديد جدا ويقام لها البطولات وتفرد لها مساحات اعلامية ضخمة ، اعتقد حان لوقت لذلك وسط كل التحديات التي تمر بها مصر.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟